جمعية تطلق دورات "تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية"

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 10:40

 

 
 
النصيرات- شاشة نيوز-  بدأت جمعية منتدى التواصل بتنفيذ سلسلة أيام تدريبية بالتعاون مع مؤسسة صوت المجتمع للعمل الاجتماعي والتنموي حول "تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية".
 
 وسيتم التدريب على مدار خمسة أيام من شهر أكتوبر الحالي في قاعة التدريب الخاصة بجمعية منتدى التواصل في مخيم النصيرات، حيث سيتناول التدريب أكثر المواضيع حساسية وإلحاحاً بالنسبة لمستقبل المرأة الفلسطينية اجتماعياً وسياسياً بحضور أكثر من 25 امرأة فلسطينية.
 
   وفي اليوم التدريبي الأول، تطرق المدرب الدكتور بهجت أبو زعنونة إلى تحليل الواقع الاجتماعي والسياسي، وانعكاسه على المشاركة الاجتماعية والسياسية للمرأة، مستخدماً أساليب تدريبية متنوعة كالعصف الذهني والمجموعات المركزة ونقاشات مفتوحة مع النساء المستهدفات بهدف تعزيز التوعية القانونية والسياسية بحقوقهن المسلوبة من أجل العمل على نيلها مستقبلاً بأيدِ نسائية.
 
  وستتناول الأيام التدريبية الأخرى مواضيع متنوعة وهامة لمصير المرأة الفلسطينية كوضعها في القوانين الفلسطينية، وكذلك وضع المرأة عامةً في القوانين الدولية، فضلاً عن البحث في مسألة "المرأة والمجتمع المدني ومؤسساته"، ودور وسائل الإعلام في تقوية وتفعيل المشاركة السياسية، وكيفية تفعيل حملات المناصرة لتحقيق الهدف المنشود، إضافة إلى  موضوع المرأة الفلسطينية والقيادة النسوية في انتخابات المجالس المحلية بهدف تفعيل دورها المجتمعي والسياسي.
 
  ومن الجدير ذكره أن جمعية منتدى التواصل تحرص دوماً على الاهتمام بشريحة النساء الفلسطينيات والتعاون مع بقية المؤسسات المحلية من أجل تقديم أفضل الدورات التدريبية وورش العمل الهادفة لتعزيز أدوارهن على كافة الأصعدة الحياتية.