"العربية الأمريكية" تختتم مؤتمر تطوير تعليم الرياضيات

  • الأربعاء 2012-10-10 - الساعة 17:36

 

جنين- شاشة نيوز- اختتمت الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مؤتمرها العملي حول تطوير تعليم الرياضيات، بهدف مناقشة مخرجات وتوصيات مشروع "تطوير تعليم الرياضيات"، الذي تنفذه الجامعة بالشراكة مع جامعتي القدس والإسلامية في غزة من خلال صندوق تطوير الجودة في وزارة التعليم العالي الفلسطينية والممول من البنك الدولي.
 
وسلم نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير ، د. حسن حنايشة، الشهادات التقديرية للمشاركين والمشاركات في المؤتمر، والذين ساهموا بجهودهم الكبيرة في إنجاح فعالياته.
 
وهنأ حنايشة الجامعة العربية الأمريكية وجامعتي القدس والإسلامية على شراكتهم الهادفة التي أثمرت بخروج هذا المؤتمر بالصورة الطيبة، وتحقيقه لأهدافه، والمساهمة بتطبيقها على أرض الواقع في مختلف المؤسسات التعليمية، الأمر الذي سينعكس مستقبلا على طلبة المدارس وتطوير مساقات الرياضيات.
 
وشكر حنايشة باسم الجامعة معهد التربية البريطاني في جامعة لندن، والبنك الدولي لدعمهم ووقوفهم الى جانب المشروع، وأكد حرص الجامعة على مواصلة التعاون، وبناء الشراكات مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، بهدف تبادل الخبرات، ونقل تجارب الدول المتقدمة في المجالات العلمية والبحثية وتطبيقها في فلسطين لإثراء المسيرة التعليمية والبحثية.
 
وقالت مديرة وحدة المشاريع في الجامعة د. رولا جاد الله:"كان ناجحا بامتياز وقد استطاع المشروع ان يضع قدما في الطريق الصحيح من اجل تلبية توجه الإستراتيجية الوطنية لتطوير مهنة التعليم في فلسطين، وتعزيز التعاون العلمي والتبادل المعرفي بين الكوادر الأكاديمية في الجامعات المشاركة والمؤسسات الشريكة، اضافة الى الانتقال بالتدريب العملي نحو استثمار التقنية الحديثة خاصة تقنية التواصل المرئي واستخدام الوسائط المتعددة".
 
وبعد مناقشة جلسات اليوم الختامي، خرج المشاركون في المؤتمر بخطة وطنية لتعليم الرياضيات مبنية على التجارب المحلية والدولية، والتأكيد على أهمية وضرورة التعليم الالكتروني كتعليم مساند لمساقات الرياضيات، وتعزيز الشراكة بين المدارس والجامعات خصوصا في التربية العملية، والتنسيق المستمر من اجل المساعدة في ترجمة الخطة الوطنية والإستراتيجية على ارض الواقع، وتعميم تجربة مشروع تطوير تعليم الرياضيات على الجامعات والمؤسسات ذات الصلة.