"المشرق" تطلق برنامجاً تدريبياً لتعزيز الأداء وتطوير الكفاءة

  • الأربعاء 2012-10-10 - الساعة 15:21

 

رام الله-  شاشة نيوز-  أطلقت شركة المشرق للتأمين أولى ورشات عملها التدريبية لموظفيها، والتي تأتي ضمن برامجها التطويرية الإدارية والمهنية للعام 2012-2013. وتسعى "المشرق" من خلال برامجها التطويرية والتي تستهدف كافة موظفي الشركة من مختلف الفروع؛ إلى تمكين الموظفين وتطوير أدائهم المهني بما يضمن رفع مستوى جودة الخدمات والمنتجات المقدمة لمختلف الشرائح التأمينية في المجتمع الفلسطيني.
 
ويشمل البرنامج التدريبي تعريف الموظفين بوسائل العمل الحديثة في قطاع التأمين بشكل عام، ومصلحة المؤمن بشكل خاص، وتميزت أولى ورشات العمل بطابع تعريفي وتفصيلي عن كافة الجوانب العامة التي تتعلق بقطاع التأمين والخدمات التأمينية، تمهيداً لورشات لاحقة ستتناول جوانب أكثر تفصيلية في كل جانب من جوانب العمل الفني والإداري والخدماتي التأميني.
 
وتواصل الشركة في تنفيذ برنامج التطوير الإداري والمهني، لرفع مكانة "المشرق" في السوق الفلسطيني من حيث جودة الخدمة وطبيعة المنتجات التأمينية، بما ينسجم وقيم الشركة بالاهتمام بمصلحة المؤمنين، والاستمرار في رفع مستوى خدمات التأمين في السوق الفلسطيني تماشيا مع مستويات الأداء العالمي. وتسعى شركة المشرق من خلال الورشات التدريبية إلى وضع الموظفين في صورة أكثر شمولية وتوضيحية بالبنود التي تختص بها الشركة، والتي تأتي بالتوازي مع عملية إعادة الهيكلة التي شملت الإدارة ومختلف دوائر الشركة.
 
وتم خلال الورشة توضيح تفاصيل دراسة متخصّصة بسياسة اكتتاب شركة المشرق، من حيث ضرورة وضع المؤمن بالصورة الحقيقية لشروط وأونواع التأمين، والابقاء دوما على معايير واضحة من الشفافية والمصداقية لدى التواصل مع المؤمن لما يمنحه ذلك من طمأنينة ويبني ثقة عالية ما بين الشركة والمؤمنين لديها.
 
وتناولت الورشة شرح دراسة وافية حول أنواع التأمينات العامة وشروطها في التأمين الهندسي، والنقل البحري، أسس الادارة المالية للشركة في كافة فروعها، أهمية التزام الموظفين بتعليمات الدائرة المالية وتطبيق الشروط القانونية والنظامية، وكيفية العمل على تقليص حجم الديون عن المؤمن لهم قدر المستطاع لما ينعكس بايجابية على أداء الشركة ووضعها المالي في السوق الفلسطيني.  
 
وتخللت الورشة شرحاً عن إدارة دوائر التعويضات في الجوانب المادية والجسدية، ومدى حجم التعويضات المدفوعة من قبل الشركة للمؤمنين في الأعوام السابقة، وكيفية التعاطي مع الحوادث من حيث سرعة البث فيهم والحد من الأضرار على المؤمنين. وأكدت الشركة على التزامها الدائم بدفع مستحقات المؤمنين والمتضررين من الحوادث فور وقوعها حفاظا على حقوق ومشاعر المؤمنين، وتعمل الشركة بشكل جدي لمنع النزاعات القضائية بينها وبين المؤمنين.
 
و تضمنت الورشة تعريفا تفصيليا حول سياسة التسويق لدى شركة المشرق، وتحديدا فيما يختص بسياسة التسويق للتأمينات العامة في الأعوام المقبلة، وتم عرض مجموعة من المنتجات التأمينية الجديدة التي تسعى الشركة الى تقديمها وتداولها قريبا في الأسواق والتي تلبي احتياجات السوق الفلسطيني المتعددة ومتطلبات الجمهور المتنوعة، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بالاضافة الى تقديم لمحة عن صفات الخدمة المثالية للعملاء، والتي تتمثل بالجودة الشاملة في التسويق والانتاج، وأهمية العمل دوما على بناء ثقة كاملة ما بين الشركة والمؤمنين وذلك من أجل الابقاء على ديمومة العلاقة والتواصل.