الإدارة العامة لبريد المقالة تحقق العديد من الانجازات خلال الشهر الماضي

  • الأربعاء 2012-10-10 - الساعة 15:00

 

غزة-شاشة نيوز- أعلنت الإدارة العامة للبريد بوزارة الاتصالات في الحكومة المقالة بغزة، أنها حققت العديد من الانجازات خلال أيلول/سبتمبر الماضي على صعيد تطوير عمل البريد.
 
وذكر مدير عام البريد، محمد السراج في بيان وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه اليوم الأربعاء، أن الإدارة خلال الشهر الماضي، قامت بتحصيل الأموال لصالح الغير كإيرادات وأمانات الوزارات والبلديات والمؤسسات الخاصة ومبيع الطوابع وذلك من خلال المكاتب البريدية.
 
وأشار إلى أن إجمالي معاملات الإيرادات المحصلة بمكاتب البريد بلغ عددها (18,541) معاملة و بلغ عدد إجمالي معاملات المدفوعات لمكاتب البريد (26,457) معاملة و العدد الإجمالي لكشف حركة البعائث البريدية (233,631) معاملة.
 
وأضاف السراج أنه تجري حالياً مساعي للوصول إلى اتفاقية  لنقل البريد عبر الأراضي المصرية وتعزيز التعاون المشترك مع مكتب هواة الطوابع في البريد المصري، وكما تم بحث التعاون مع البريد المصري لإرسال موظفين من الوزارة للتدريب على أعمال البريد و ذلك من اجل نقل الخبرات.
 
ونوه إلى أنه تم التواصل مع اللجنة العربية الدائمة للبريد "جامعة الدول العربية" لتعريفهم بالصعوبات والمعوقات التي يعانيها البريد والمساعدة في إجراءات عمل البريد من خلال الدعم العربي ومشاركتنا في المؤتمرات العربية والدولية.
 
وبين أن الإدارة العامة للبريد و بالتعاون مع الحاسوب الحكومي قامت بحوسبة النظام المالي لبنك البريد لجميع مكاتب البريد لجميع عمليات القبض و الصرف.