افتتاح معرض التراث والفن التشكيلي " ذاكرة وطن " في قلقيلية

  • الأربعاء 2012-10-10 - الساعة 14:57

 

قلقيلية- شاة نيوز- افتتح اليوم في قاعة ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية معرض التراث والفن التشكيلي تحت عنوان " ذاكرة وطن " والذي يرعاه محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وتنفذه وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية قلقيلية .
 
وحضر الحفل انور ريان مدير مديرة الثقافة في قلقيلية و قائد منطقة قلقيلية العقيد محمد ابو الهيفا ومحمد خضر عضو مجلس لجنة بلدية قلقيلية وعدد من مدراء المؤسسات الامنية والمدينة والجمعيات  ومثقفين وفنانين وطلاب جامعات وحشد من المهتمين . 
 
ورحب محمد خضر عضو مجلس لجنة بلدية قلقيلية بالحضور مؤكدا ان الميراث الثقافي لشعبنا الفلسطيني في ماضيه وحاضره بمجموعه المادي والحضاري هو احدى الأدوات التي تؤكد على حقوقنا الشرعية واننا اصحاب ارض وحق ولن نسمح لاحد بسرقته  . 
 
مشيرا الى انه لا بد من العمل على معارض دائمة محلية واقليمية ودولية تعزز ذاكرتنا الفلسطينية بكل ما فيها من موروث ثقافي يعزز من تمسكنا بارضنا ومستقبلنا . 
 
من جانبه قال انور ريان مدير مديرية الثقافة ان تراثنا الفلسطيني هو الهوية والذاكرة هو حركة الزمن من الماضي الى الحاضر الى المستقبل وحفاظنا عليه هو جزء من نضالنا لبناء دولتنا . 
 
واضاف ريان ان الاحتلال يحاول دائما تشويه ماضينا محاولا تزوير التاريخ بكل ما فيه من معاني تخص قضيتنا وتؤكد احقية شعبنا بأرضه ونحن باقبالنا على احياء هذا التراث وتعزيز التمسك به لنرسل رسالة الى جيل المستقبل والتاكيد عليه ان التراث هو موروث لا يذهب بالتقادم وانما يورث ويجب ان نحافظ عليه ونثريه دائما . 
 
وتخلل الحفل عدد من فقرات الزجل الشعبي وكذلك تكريمهم وتكريم القائمين على المعرض والمشاركين في دورة الخط العربي التي اشرفت عليها مديرية الثقافة وفي النهاية توجه الحضور لافتتاح المعرض والذي احتوى على العديد من الزوايا الفنية والتراثية والفن التشكيلي لمجموعة من الفنانين المتميزين ولاقى المعرض وجنباته اعجاب المشاركين .