سياحة المقالة تتفقد المنشآت الترفيهية في غزة

  • الأربعاء 2012-10-10 - الساعة 13:47

 

غزة -شاشة نيوز- قامت وزارة السياحة والآثار بالحكومة المقالة في غزة، بتفقد عدد من المنشآت الترفيهية ومدن الملاهي وذلك في جولات ميدانية قامت بتنظيمها للاطلاع على طبيعة الخدمات، التي تقدمها ومدى التزامها بمعايير الآمان وضوابط السلامة.
 
وأوضح رزق الحلو، مدير دائرة السياحة في تصريح لـ"شاشة نيوز", أن الوزارة تحرص دائما على تفقد المنتجعات السياحية والمنشآت الترفيهية لمراقبة سير عملها والتأكد من التزامها بالقوانين والتعليمات المنصوص عليها وكل ما يتعلق بصيانة المعدات والأجهزة المستخدمة والالتزام بمعايير الأمن والسلامة المفروضة, مبيناً انه تم خلال الجولة أيضاً الاطلاع على كافة المستندات والأوراق التي توضح التراخيص والملكية والتأمين الخاصة بكل منشأة.
 
وأكد الحلو أن أي منشأة لا تستوفي أي من شروط السلامة والآمان سيتم أخد كافة الإجراءات القانونية ضدها, إضافةً إلى تحمل تلك المنشآت مسؤولية أي من الحوادث الناتجة عن حدوث أي خلل في المعدات المستخدمة, كذلك إلى تحمل تكاليف تعويض المتضررين.
 
ودعا الحلو أصحاب هذه المنشآت إلى تطوير منشآتهم والحفاظ على مستوى نظافة عالي والاهتمام بجودة الخدمة المقدمة، وزيادة كفاءتها وعدم رفع الأسعار بما يفوق قدرة المواطنين والالتزام بكل ما أقرته الوزارة وذلك حفاظا على الصالح العام وضمان لحقوق أصحاب المنشآت وكل ما من شأنه النهوض بالقطاع السياحي وتطويره.
 
ووعد الحلو بتوفير كافة التسهيلات والتعاون مع كافة المنشآت السياحية ومساعدتها في مواجهة كافة الصعاب والمشاكل التي تواجهها, مشيراً إلى أن مثل هذه الجولات التفقدية تعمل على تعزيز المسؤولية المجتمعية لأصحاب المنشآت تجاه الوزارة وتجاه المواطنين.  
 
يشار إلى أن هذه الجولات تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية، التي أقرتها السياحة لمتابعة كل ما يتعلق بالقطاع السياحي والعمل على تطويره والنهوض به.