اتحاد العمال يدعو المقالة لتحديد الحد الأدنى للأجور في غزة

  • الإثنين 2012-10-08 - الساعة 16:11

 

غزة-شاشة نيوز- دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، مجلس الوزراء ووزير العمل في الحكومة المقالة بغزة، للعمل على تحديد الحد الأدنى للأجور، وتحديد ساعات العمل اليومي، بما يتناسب مع الوضع المعيشي في القطاع.
وقال الاتحاد في بيان وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه:"إننا في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، نوجه دعوة إلى مجلس الوزراء ووزير العمل في الحكومة(المقالة) بقطاع غزة بالعمل على تحديد الحد الأدنى للأجور  وتحديد ساعات العمل اليومي، وذلك بما يتناسب مع الوضع المعيشي في قطاع غزة، لما له من أثر ايجابي كبير في حياة عمالنا البواسل في القطاع، فنرجو منهم دراسة هذه الأمر والعمل على تنفيذه بأسر وقت ممكن، ونحن في الاتحاد جاهزون للعمل سوية مع الحكومة لإنجاز هذا الأمر". 
وشدد الاتحاد على ضرورة أن تقوم المقالة بوضع شريحة العمال على سلم أولوياتها، لما يعانيه عمال غزة من ويلات الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ خمسة أعوام.
 وأضاف:"نحن في الاتحاد العام نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن حقوق العمال في كل المجالات وكافة الميادين، حتى ينعم عمالنا الأبطال بحياة كريمة تليق بهم، هذه الحياة التي كفلتها لهم كافة الأعراف والمواثيق الدولية".
 وتابع:"يخرج العامل في الضفة الغربية كل يوم لكي يجلب لقمة العيش لأسرته، وبعد طول العناء والكد والعرق فضلاً عن ما يتعرض له من إصابات وحوادث أثناء العمل، ثم يفاجأ عمالنا البواسل باستمرار الغلاء المعيشي وارتفاع أسعار المواد الغذائية والبترولية في الضفة الغربية".
وبين الاتحاد أن الحكومة في رام الله قامت بتحديد الحد الأدنى للأجور 1450 شيكل، "وهذا القرار يعتبر في حد ذاته قرار جيد وبداية جيدة لمصلحة العامل، ولكن نطالبها بأن يكون الحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع الغلاء المعيشي بالضفة الغربية لكي يعيش العامل نوعا ما حياة كريمة، فتحديد الحد الأدنى بهذا المبلغ مع هذا الغلاء الكبير في الضفة يجعل هذا الوضع وكأن الأوضاع المعيشية للعامل لم تتغير".على حد قوله.
 

التعليقات