رغم إعلان صوّان.. تعليق وإغلاق في عدد من مدارس بيت لحم اليوم

  • الإثنين 2012-10-08 - الساعة 11:41
بيـت لحم- خاص شاشة نيوز- أغلقت بعض المدارس في محافظة بيت لحم منذ ساعات الصباح الباكر أبوابها أمام الطلبة والمعلمين، وعلقت أخرى الدوام بعد الحصة الثالثة احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية الصعبة وتأخير صرف رواتب الموظفين.
 
وقال أحد المعلمين –رفض الكشف عن هويته- لمراسل"شاشة نيوز" ان الراتب حق مقدس ويجب ان يصرف في موعده، لان الحكومة تطالب دائما ان يلتزم المواطنون بما يترتب عليهم تجاه بلدهم، لذا يجب على الحكومة ان تلتزم هي ايضا بما يترتب عليها".
 
وقال معلم آخر لمراسل "شاشة نيوز"" ان خروجنا اليوم من المدارس يأتي لايصال رسالة للحكومة ان الراتب هو حق مقدس وموعد صرفه هو ايضا حق مقدس، ويجب ان يواكب قيمة الراتب الحياة الصعبة التي نعيشها، وسنواصل خطواتنا الاحتجاجية وسنعمل على تصعيدها للحصول على حقوقنا".
 
الاتحاد يحذر
يأتي هذا في وقت نفت فيه الأمانة العامة لاتحاد المعلمين ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حول الإضرابات في المدارس.
 
وحذر أمين عام اتحاد المعلمين محمد صوان في تصريح لوكالة "وفا" الرسمية من التعاطي مع هذه الدعوات، مشيرا إلى أن الدوام في كافة مدارس الوطن سيكون كالمعتاد.
 
وشدد على أن أية فعاليات نقابية للمعلمين سيعلن عنها من خلال الأمانة العامة للاتحاد، داعيا المعلمين والطلبة إلى عدم الالتفات إلى ما أسماها  بالشائعات.

التعليقات