صور- اشتباكات في المسجد الاقصى بعد اقتحامه من قبل مستوطنين

  • الثلاثاء 2012-10-02 - الساعة 13:14

 

القدس المحتلة- وكالات- اندلعت اشتباكات وعراك بالأيدي بين المصلين وعناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي، عقب أداء عدد من المستوطنين وبعض الحاخامات طقوسا تلمودية في باحاته، لمناسبة ما يسمى بالعُرش اليهودي.
 
وأفاد أحد العاملين في الأقصى لوكالة وفا بأن شرطة الاحتلال تستخدم العصي الكهربائية ضد المصلين، ومعظمهم من كبار السن، بعد طردهم لمن تقل أعمارهم عن الـ 45 عاما.
 
ولا  يزال المسجد الأقصى وبواباته الخارجية ومحيطه تشهد أجواءً شديدة التوتر في ظل الاقتحامات المتتالية للمستوطنين، والتضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى.
 
وكان المتطرف موشي فيجلين من قيادات حزب الليكود قد اقتحم صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك برفقة نحو 50 مستوطنا وعدد من( الحاخامات)، وأدى الجميع شعائر وطقوس تلمودية في باحات المسجد وسط حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.
 
وفي نفس الوقت تعالت التكبيرات من طلاب وطالبات حلقات العلم، علما أنه لا يتواجد في المسجد الأقصى من المصلين إلا عدد قليل، بعد إخراج من تقل أعمارهم عن الـ 45 عاما خارج المسجد.
 
وتسود المسجد الأقصى ومحيط بواباته الخارجية والبلدة القديمة في القدس أجواء مشحونة بالتوتر الشديد منذ صباح اليوم الثلاثاء.

التعليقات