فلسطين والجزائر توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الاقتصادي

  • الإثنين 2012-10-01 - الساعة 08:48

 

 
 
رام الله ـ شاشة نيوز - وقع وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، ونظيره الجزائري مصطفى باده، في الجزائر العاصمة، امس، مذكرة تفاهم بشان التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
 
وقال ناجي في بيان له : ان المذكرة تضمنت تشكيل لجنة وزارية مشتركة لمتابعة كافة القضايا المتعلقة في المجالات الاقتصادي والتجارية بين البلدين، وتجتمع هذه اللجنة بشكل دوري، والاتفاق على تشكيل مجلس اعمال مشترك بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الجزائري، يعمل على تنمية وخدمة العلاقات الاقتصادية والتجارية وغيرها في كلا البلدين.
 
واضاف ان الجانب الجزائري وافق مبدئياً على فتح مركز تجاري فلسطيني دائم يتولى الترويج للمنتجات الفلسطينية في السوق الجزائرية وفي اسواق البلدان العربية والإسلامية المجاوره، لافتاً الى ان الحكومة الجزائرية وعدت بان تقوم في أسرع وقت باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق قرار القمة العربية الطارئة عام 200 بشان الاعفاء الجمركي عن المنتجات الفلسطينية المصدره الى السوق الجزائري.
 
وتحدث محضر الاجتماع عن استضافة الحكومة الجزائرية للمعارض التجارية الفلسطينية، وفي هذا الاطار ستقدم الجزائر التسهيلات اللازمة للمستثمرين الفلسطينيين في الجزائر.
وشدد ناجي على المساعي الحثيثة التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني في اطار تنمية الصادرات الفلسطينية والترويج لمنتج الوطني، وفتح أسواق جديدة وتفعيل الاتفاقيات التجارية الثنائية والمتعددة بين فلسطين والعالم الخارجي. 
 
وعقد ناجي، الذي يزور الجزائر على رأس وفد فلسطيني من القطاعين العام والخاص، سلسلة من الاجتماعات مع هيئة تشجيع الاستثمار الجزائرية، واتحاد الغرف التجارية، ووزير الصحة الجزائري عدد من القضايا المتعلقة بتشجيع الاستثمار في كلا البلدين، والاستثمار في قطاع الصناعات الدوائية.