أبل تأسف لعملائها عن عيوب في خرائط آي فون "5"

  • السبت 2012-09-29 - الساعة 20:51

 

 

واشنطن- وكالت- قدم المدير التنفيذي لشركة أبل الأميركية تيم كوك اعتذارامس "الجمعة" بسبب برنامج الخرائط في جهاز الهاتف الذكي آي فون 5 الذي طرح للبيع الأسبوع الماضي وتعرض لانتقادات بسبب عيوب مثل التوجيه الخاطئ للاتجاهات وتحديد مواقع المعالم بشكل غير سليم.
 
 
نقلت وكالة أنباء "بلومبيرج" الاقتصادية الأميركية عن كوك في خطاب أرسله للعملاء ونشر  على الموقع الالكتروني للشركة قوله "نحن في غاية الأسف ازاء خيبة الأمل التي تسبب فيها ذلك لعملائنا ونبذل كل ما نستطيع لجعل الخرائط أفضل".
 
 
وكانت أبل، التي تتخذ من كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها والتي كانت تروج لسمات خرائطها بأنها تغيير رئيسي في جهاز آي فون 5 ، تخلت عن برنامج خرائط جوجل الذي استخدمته منذ طرح أول نسخة من الجهاز في عام 2007 لصالح برنامج بديل خاص بها.
 
 
وقالت "بلومبيرج" إنه في الوقت الذي يقدم فيه برنامج أبل الجديد خصائص مثل خاصية الملاحة المزودة بتعليمات مرئية وصوتية إلا أنها واجهت انتقادات من المستخدمين وخبراء تكنولوجيا لحدوث تشوش لانعدام معلومات مرور عامة وعدم وجود كتالوج شامل للمعالم التي يتم البحث عنها.
 
 
وطرحت أبل برنامج الخرائط كجزء من برنامجها الجديد "آي أو إس 6" الذي يعمل على أجهزة آي فون وآي باد وآي باد تاتش.
 
 
قال كوك إن هذه الخاصية ستتحسن إذ تقوم الشركة بجمع المزيد من البيانات. في الوقت نفسه، قال إن المستخدمين المحبطين بسبب هذه المعاناة يمكن أن يقوموا بتحميل تطبيقات خرائط أخرى من على متجر أبل الالكتروني.
 
 
وأضاف أن العملاء بإمكانهم أيضا استخدام متصفح الانترنت لجهاز آي فون لاستخدام برنامج جوجل للخرائط.
 
 
وتشير بلومبيرج إلى أن هذا الاعتذار لم يكن الأول من نوعه إذ في أعقاب طرح أول نسخة من جهاز آي فون في عام 2007، عرض المؤسس المشارك في أبل "ستيف جوبز" على المستخدمين خصومات واعتذارا بعد أن اشتكى المستخدمين الأوائل للجهاز من خفض سعر الجهاز بعد شهرين من طرحه للبيع.
 
 
وفي عام 2010، اعتذر جوبز وقدم عروضا مجانية للعملاء لوجود عيوب في هوائي جهاز آي فون 4.
 
 
وبرغم الانتقاد لخرائط أبل، سجلت الشركة مبيعات قياسية لجهاز آي فون 5 بلغت 5 ملايين جهاز خلال الأيام الأولى من طرحه.

التعليقات