بالفيديو | هلال القدس يواصل سلسلة نتائجه السلبية بتعادل أمام ترجي واد النيص

  • السبت 2012-09-29 - الساعة 19:01
رام الله - شاشة نيوز - سامح داوود
 
 
قاد البديل أمجد زيدان فريقه ترجي واد النيص للتعادل أمام المستضيف هلال القدس، حين مرر كرة على طبق من ذهب الى خضر يوسف، ليقتنص نقطة ثمينة من حامل اللقب، في الجولة الرابعة من دوري جوّال للمحترفين على ملعب فيصل الحسيني بالرام ليلة السبت.
 
في المقابل واصل حامل اللقب استنزاف النقاط وسلسلة النتائج السلبية دون أن يسجّل أي فوز.
 
وبذلك يرفع ترجي واد النيص رصيده الى 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارتين، فيما رفع الهلال رصيد نقاطه الى 3 نقاط من خسارة وثلاث تعادلات.
 
جاءت بداية المباراة سريعة بين الفريقين وحاول الفريقان الوصول الى مرمى ولكن افقتقد مهاجمو الفريقين اللمسة الاخيرة.
 
الهلال اعتمد في خط المقدمة على تحركات المهاجمين مراد عليان ومحمد خويص ومن خلفهم روبرتو كاتلون ومراد اسماعيل، فيما اعتمد الترجي على القناص سعيد سباخي وجهاد صقر ومن خلفهم حسن يوسف وسميح يوسف.
 
لم يشهد الثلث الأول من الشوط الاول اي فرصة خطيرة من الجانبين، بل اكنفى لاعبو الفريقين بالتهديد عن بعد.
 
وشهدت الدقيقة 15 اصابة قائد الترجي سميح يوسف اثر التحامه مع روبرتو كاتلون ليتم اشراك محمد يوسف بديلا له.
 
الدقيقة 28 شهدت حرة مباشرة للترجي نفذها سعيد السباخي بين يدي ابو سليم، لترتد الكرة وتصل لمحمد خويص الذي مررها لمراد عليان ليسددها الأخير باهتة بين احضان الحارس توفيق علي.
 
وفي الدقيقة 37 كاد الهلال ان يفتتح التسجيل عن طريق محمد ابو داوود حين تلقى كرة ايمن الخطيب في الجهة اليسرى سددها قوية ليحولها الحارس توفيق علي الى ركنية لم تستغل.
 
الدقيقة 40 شهدت ميلاد هدف اللقاء الاول عن طريق مدافع الهلال هيثم ذيب برأسية قوية اثر ركنية رفعها روبرتو كاتلون.
 
بعدها بدقيقتين أرسل جهاد صقر كرة صاروخية من خارج الصندوق أخرجها حارس الهلال  سائد ابو سليم ببراعة الى ركنية لم تستغل.
 
استمر الضغط من ابناء الترجي قابله ابداع وتالق من سائد ابو سليم لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف نظيف.
 
الشوط الثاني جاء مغايرا عن الشوط الاول، وبادر الترجي للوصول الى مرمى الهلال في اكثر من مناسبة، والفضل يعود لدخول أمجد زيدان بديلا لسمير جمال، حيث اشركه المدرب فراس ابو رضوان لتدعيم المنطقة الهجومية.
 
وفي الدقيقة 50 تحصل الهلال على كرة حرة على مشارف الجزاء نفذها سعيد السباخي ليحولها مراد اسماعيل الى ركنية لم يستغلها ابناء الواد.
 
وفي الدقيقة 58 اضاع عرفات صبيح فرصة ذهبية امام المرمى بعد تلقيه كرة امجد زيدان داخل الصندوق.
 
محمد خويص مهاجم الهلال تحرك في اكثر من كرة ولكنه لم يفلح بالتعامل معها، وفي الدقيقة 61 تحصل على ركلة حرة نفذها مراد عليان لم تثمر عن شيء، وعاد خويص في الدقيقة 64 وراوغ دفاعات الترجي ليقع داخل الصندوق مطالبا بضربة جزاء لم يحتسبها حكم المباراة محمد جبرين.
 
بعدها بدقيقة سدد خضر يوسف متوسط ميدان الترجي كرة صاروخية تالق سائد ابو سليم في تحويلها الى ركنية لم يستغلها لاعبو الترجي.
 
وفي الدقيقة 70 أضاع محمد ابو داوود فرصة ذهبية للتسجيل بعد عرضية من كاتلون هيأها له محمد خويص برأسية ليتباطئ ويسددها بأقدام مدافع الترجي رياض نايف.
 
بعدها أشرك هشام الزعبي المدير الفني للهلال أحمد ميعاري وهشام الصالحي بدلا لمراد عليان ومحمد ابو داوود.
 
وفي الدقيقة 75 جنى الترجي ثمار التبديل الذي قام به مديره الفني ابو رضوان، حيث استلم البديل امجد زيدان كرة سعيد السباخي وراوغ بها دفاعات الهلال ومرر كرة على طبق من ذهب لخضر يوسف داخل الصندوق ليولجها الأخير شباك سائد ابو سليم معلنا عن هدف التعادل.
 
بعد هدف التعادل غلب على المباراة طابع العصبية من الفريقين، والتسرع في التسديد ولم تشهد المباراة أي فرصة خطيرة من الجانبين، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.