مقتل متظاهر بحريني بنيران الأمن جنوب غرب المنامة

  • السبت 2012-09-29 - الساعة 18:00

 

المنامة - وكالات - قالت المعارضة البحرينية وبيان حكومي، إن متظاهرا يبلغ من العمر 17 عاما قتل اليوم السبت في اشتباكات مع قوات الأمن البحرينية في قرية الصدد جنوب غربي المنامه. 
 
وأوردت وزارة الداخلية في بيان أن المتظاهر قتل بينما كانت الشرطة تدافع عن نفسها ضد هجوم على دورية شرطة في قرية قريبة من العاصمة البحرينية غير أن المعارضة اتهمت الشرطة باطلاق النار على تظاهرة سلمية.
 
وصرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية في البيان ان "دورية أمنية تعرضت أثناء مرورها على شارع زيد بن عميرة بمنطقة صدد لهجوم إرهابي بعدد كبير من القنابل الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية مستهدفين حياة أفراد الدورية".
 
وذكرت جمعية الوفاق، أكبر تيار شيعي معارض في البحرين, ان قوات الامن قتلت علي حسين نعمة، 17 عاما، بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة. وتشهد المملكة الخليجية الصغيرة اضطرابات منذ شباط/فبراير 2011 يقودها الشيعة ضد أسرة آل خليفة وهم من العرب السنة الذين يحكمون الجزيرة منذ نحو 250 عاما.
 
من جانبها تؤكد الحكومة البحرينية ان الاحتجاجات مدفوعة من النظام الايراني مؤكدة انها قامت باصلاحات سياسية كثيرة ووجهت دعوات متكررة للحوار مع المعارضة الا انها قوبلت بالرفض.