غزة:الديمقراطية تلتقي القنصل الفرنسي وتطلعه على أوضاع شعبنا

  • السبت 2012-09-29 - الساعة 17:13

 

غزة-شاشة نيوز- التقى صالح زيدان، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، اليوم السبت، القنصل الفرنسي العام، "فريدريك ديزانيو" في مدينة غزة، وأطلعه على الأوضاع الصعبة لأبناء شعبنا.
 
وبحث الطرفان آخر التطورات السياسية الراهنة على صعيد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، الاستيطان، الحصار على غزة.وفقاً لتصريح مكتوب وصل"شاشة نيوز" نسخة عنه.
 
وشدد زيدان على ضرورة التصويت على عضوية فلسطين كدولة مراقبة في الأمم المتحدة على حدود 4 حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، مثمناً تصريحات
 الرئيس الفرنسي اعتبار القضية الفلسطينية على سلم أولويات فرنسا، داعيا الى ترجمة تلك التصريحات والمواقف بدعم عضوية دولة فلسطين المراقبة في الأمم المتحدة.
 
وطالب زيدان فرنسا بلعب دور أكبر في مجلس الأمن الدولي للضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف الاستيطان ولجم اعتداءات المستوطنين في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وفك الحصار عن قطاع غزة للتخفيف عن معاناة مواطنيه على كافة الصعد.
 
وأكد رفضه للعودة للمفاوضات الثنائية بدون قرار دولي سياسي وقانوني يعترف بحدود 4 حزيران/يونيو 1967 لدولة فلسطين وعاصمتها القدس المحتلة.
 
من ناحيته، أكد القنصل الفرنسي العام مساندة بلاده حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير ودولة فلسطينية بحدود 4 حزيران/يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة، مع حلول وفق قرارات الشرعية الدولية، مشدداً على أن الرسالة ستصل الى باريس.