الاحتلال يعتدي على وقفة تضامنية في القدس ويقمع مسيرة قرب يطا

  • السبت 2012-09-29 - الساعة 16:34

 

 
محافظات - شاشة نيوز -  اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على المشاركين بوقفة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام أيمن الشراونة، وسامر العيساوي، أقيمت بالقرب من باب العامود بالقدس المحتلة، وشارك فيها عشرات من الشبان الذين رفعوا لافتات وشعارات تطالب بتنفيذ مطالب الاسرى المضربين عن الطعام .
 واعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي التي قمعت االمشاركين بهذه الوقفة التضامنية  كلا من سامر أبو عيشة (26 عاماً)، والفتى عمر عبيد (18 عاماً) حسبا ما ذكرت وكالات الانباء الفلسطينية "وفا" .
 
ونشرت قوات الاحتلال عناصرها وقواتها الخاصة وفرق الخيالة في شوارع المدينة المختلفة لقمع فعالية الشبان في حال نشوب مواجهات للتصدي للوقفة التي  جاءت بدعوة من مجموعة من الشبان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" .
 
 
من ناحية اخرى أصيب، اليوم السبت، في الخليل مواطنان اثنين برضوض بعد اعتداء المستوطنين على المشاركين بمسيرة يطا الاسبوعية المنددة بالاستيطان.
 
وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا، راتب جبور، إن مستوطني "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين، شرق بلدة يطا جنوب الخليل، اعتدوا بالحجارة على العشرات من المشاركين الفلسطينيين والأجانب في مسيرة يطا الأسبوعية السلمية المنددة بسياسة الاستيطان المتواصلة بحق سكان مسافر يطا.
وقال جبور إن المواطنين، فضل جبريل احمد ربعي (46 عاما)، وموحد علي الشواهين (19 عاما) أصيبا برضوض إثر إلقاء المستوطنين الحجارة على المشاركين المطالبين بوقف سياسة الاستيطان وتهويد الأراضي، وترحيل السكان.