بيان رسمي من برشلونة بخصوص زيارة شاليط .. محمود السرسك حاضر ايضا

  • الخميس 2012-09-27 - الساعة 23:23

 

برشلونة - وكالات
 
 
في بيان نشره الموقع الرسمي للكتلان أعلن نادي برشلونة أنه يريد توضيح العديد من الأمور بالنسبة لزيارة شاليط للكامب نوحيث اثار هذا الخبر العديد من الاحتجاجات في الوطن العربي و خصوصاً في فلسطين , وأكد النادي في البيان أنه لم يوجه الدعوة لشاليط وأنه وافق على الطلب فقط تماماً كما وافق على طلب اللاعب الفلسطيني الذي تم إطلاق سراحه مؤخراً "محمود السرسك ". 
 
 
وقد جاء البيان كالتالي :
 
1) النادي لم يقم بدعوة شاليط ، بل وافق على حضوره المباراة من المدرجات بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لمدينة برشلونة .
 
2) و كما قبل النادي حضور شاليط للملعب فقد وافق النادي على طلب السفارة الفلسطينية وقبل تواجد ثلاث شخصيات فلسطينية و هي السفير الفلسطيني موسى عامر عودة و رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب و اللاعب الأسير محمود السرسك الذي أُفرج عنه بعد اضرابه عن الطعام لمدة 90 يوماً .
 
3) كان برشلونة  دائما مكانا للاجتماع و يريد دائما أن يساعد تعزيز السلام والوئام في الشرق الأوسط ، كما حدث في 21 يوليو 2011  حيث استقبل النادي محمود عباس رسمياً (رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية) في النادي بمناسبة زيارته لبرشلونة ، و في تلك المناسبة  شكر محمود عباس ضيافة نادي برشلونة له .
 
4) بعد افتتاح اللاماسيا في اكتوبر الماضي ، ساعد برشلونة في عملية السلام بين الكيان الصهيوني و فلسطين و دعا ما مجموعه 31 طفل منهم 16 فلسطينياً و 15 اسرائيليا في نشاطهم المشترك الأول و تدربوا في لاماسيا .