نابلس.. مسيرة مشاعل تضامنا مع الأسرى المضربين ودعما للرئيس

  • الخميس 2012-09-27 - الساعة 20:38

 

نابلس- شاشة نيوز- نظمت اللجنة الوطنية العليا لدعم الأسرى في نابلس، مساء اليوم، مسيرة مشاعل وشموع تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، ودعما للرئيس ابو مازن بمطالبته عضويه الدولة. 
 
وشدد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من ميدان الشهداء وسط نابلس، على ضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام منهم، والإسراع في الإفراج عن الأسرى الذين أوقفوا إضرابهم عن الطعام، بعد التوصل لاتفاق من اجل إنهاء إضرابهم، والعمل تطبيق اتفاقيات جنيف وبنودها الخاصة في التعامل مع الأسرى.
 
وتحدث خلال المسيره رائد عامر مدير نادي الأسير والمتحدث باسم اللجنة الوطنية لدعم الاسرى اكد فيها على  ضروره التحرك السريع لانقاذ حياه الاسرى المضربين عن الطعام والضغط على الحكومه الاسرائيلية للافراج عنهم والالتزام بصفقه شاليط التي وقعت برعايه مصريه.
 
وأضاف انه على إسرائيل الإفراج عن الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي، إضافة هناك  المشكلة ما زالت عالقة بالنسبة للأسير سامر البرق لم ينقل إلى الجانب المصري بسبب رفض الباكستان استقباله.
 
واكد رائد عامر خلال كلمته على دعم اهالي الاسرى لتوجه سياده الرئيس للامم المتحده  ومطالبته بعضويه الدوله ومطالبته بالافراج عن الاسرى في كافه المحافل الدولية.
 
من جهته قال نصر ابو جيش ان جميع الفصائل تقف الى جانب الرئيس ابو مازم في مواجه الضغوط الدوليه والاسرائيلية عليه للتنازل عن الثوابت الفلسطينييه وطالبت اخت الاسير سامر العيساوي المحاميه شبرين العيساوي جميه المؤسسات الدوليه الوقوف الى جانب الاسرى المضربين والمطالبه باطلاق سراحهم.