انتخاب اللجان الكشفية لمراحل مختلفة برعاية تربية وتعليم جنوب نابلس

  • الأربعاء 2012-09-26 - الساعة 12:19

 

نابلس- شاشة نيوز- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، اجتماعا لقادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية المدرسية، لمناقشة عدة موضوعات في ذات الشأن وانتخاب اللجنة الكشفية للمراحل المختلفة. 
 
وحضر الاجتماع الذي عقد تحت رعاية مدير مديرية تربية وتعليم جنوب نابلس، محمد عواد، رئيس قسم النشاطات رغد الدخيل، ومشرف الكشافة القائد جمعة الأزعر، ومشرفة المرشدات القائدة هدى. 
 
واستعرض كل من المشرفين موضوعات عدة أهمها الملابس الكشفية الإرشادية، الخطة الكشفية، الدراسات الكشفية، النادي الإرشادي، الدراسات الكشفية الإرشادية للمستويين الثاني والثالث، المسابقات الكشفية، إضافة إلى تخصيص الحصص الثلاث في البرنامج لمشرفي الكشافة، ودور الإذاعة المدرسية والطابور الصباحي.
 
إلى ذلك، تم انتخاب اللجنة الكشفية للمراحل المختلفة ، فالتي كانت نتائجها على النحو الأتي: مرحلة الأشبال، انتخب كل من:  القائد مشير القاضي من مدرسة ذكور السلام الأساسية، والقائد عبد الباسط دويكات من مدرسة ذكور جماعين الأساسية، أما على صعيد مرحلة الكشافة انتخب القائد ياسر دوابشة من مدرسة ذكور قبلان الثانوية، والقائد إبراهيم دوابشة من مدرسة ذكور قبلان الأساسية، أما في مرحلة الكشاف المتقدم انتخب القائد أمجد يامين من مدرسة ذكور حوارة الثانوية، والقائد راضي محمد من مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية.
 
في حين تم انتخاب القائدة حنان كفافي من مدرسة بنات خولة بنت الأزور الأساسية، والقائدة رنا بدران من مدرسة بنات بيتا الأساسية، والقائدة سامية سمارة من مدرسة بنات تلفيت الثانوية، لمرحلة الزهرات، وانتخبت  القائدة سوزان حماد من مدرسة بنات عورتا الثانوية، والقائدة أميرة قواريق من مدرسة بنات جماعين الثانوية، والمعلمة شفاء أحمد من مدرسة اللبن الثانوية، لمرحلة المرشدات. 
 
يذكر أن هذا الاجتماع يعقد سنوياً في بداية العام الدراسي لتوزيع المهام على القادة الكشفيين لتسهيل تطبيقات التعليمات والنشاطات الكشفية ، وفق الخطة السنوية ا لصادرة عن وزارة التربية والتعليم بمتابعة قسم النشاطات الطلابية في المديرية.