عدة إصابات في حوادث سير بمختلف المحافظات

  • الأربعاء 2012-09-26 - الساعة 11:55

 

رام الله - شاشة نيوز-  تعاملت طواقم الدفاع المدني مع عدة حوادث سير نتج عنها عشرات الإصابات في رام الله والخليل وسلفيت.
 
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الحوادث نتجت أما عن تصادم مركبات أو انزلاقها أو انقلابها .
 
وفي أبرز الحوادث التي تعاملت معها طواقم الإنقاذ في الدفاع المدني في رام الله قدمت الطواقم المساعدة في تصادم مركبتين على مفرق بلدة رافات  الأولى من نوع ميتسوبيشي والمركبة الثانية مرسيدس شحن مما أدى إلى وقوع إصابتين متوسطتين،  وعمل الطاقم على إخلاء المصابين وتقديم الإسعافات الاوليه لهم وتسليمهم لسيارة الهلال الأحمر وإزالة السيارات والزجاج والزيوت وفتح الطريق أمام حركة السير.
 
وفي حادث اخر في محافظة رام الله طاقم الانقاذ المساعدة اثر انزلاق سيارة في بلدة بيرزيت من نوع جولف مما أدى إلى إصابة السائقة أصابه متوسطه وعمل الطاقم على إخلاء المصابة وتقديم الإسعافات الاوليه لها .
 
وأضاف التقرير أن الطواقم تعاملت مع حادث انزلاق مركبة أخرى في الخليل حيث انزلقت مركبة بالقرب من منطقة مثلث حنيني من نوع بيجو " مما أدى إلى أصابته أصابه طفيفة، وفي سلفيت  انقلبت مركبة على الشارع الرئيسي بالقرب من بلدة بروقين مما أدى إلى إصابة سائقها  أصابه متوسطه.
 
وأهاب الدفاع المدني السائقين بتوخي الحيطة والحذر والالتزام بالسرعة المحددة داخل المدن وعلى مفترقات الطرق والتشديد على ضرورة إجراء وعمل الصيانة الدورية واللازمة للمركبات، وتفقد المكابح والتأكد من عملها بشكل سليم، وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والحذر من الانزلاق والتدهور؛ حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، وتحسباً لوقوع حوادث لا تحمد عقباها.