أسرى فلسطين يدين اعتقال الاحتلال لوالدة الاسيرين نمر

  • الثلاثاء 2012-09-25 - الساعة 18:32

 

غزة - شاشة نيوز - دان مركز أسرى فلسطين للدراسات، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على اعتقال الحاجة سهام نمر 53عاماً، من بلدة صور باهر جنوب القدس، وهى والدة الأسيرين مراد وأحمد نمر، وذلك خلال زيارتها لابنها أحمد القابع في سجن "إيشل" ببئر السبع.
 
وأوضح المركز في بيان وصل"شاشة نيوز" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال لا يجد صعوبة في خلق المبررات لاعتقال أبناء ونساء شعبنا، حيث برر اعتقال نمر بتهريب جهاز هاتف خلوي لنجلها القابع في السجن منذ عام ونصف، وهى الحجة نفسها التي يستخدمها الاحتلال باستمرار لاعتقال أبناء وزوجات وأمهات الأسرى، وحرمانهم من الزيارة لشهور طويلة.
 
وأشار المركز إلى أن الحاجة نمر هي والدة أسيرين في سجون الاحتلال أحدهما مراد ويقضى حكماً بالسجن لمدة 10سنوات، والأسير أحمد ويقضى حكماً بالسجن لمدة4سنوات، وخرج حديثاً من العزل الانفرادي، وكانت والدته في زيارته حين تم اعتقالها أمام سجن"ايشل".
 
واعتبر المركز إجراءات الاحتلال ضد أهالي الأسرى تأتي في إطار التضييق عليهم لمنعهم من زيارة أبنائهم في السجون، وأن سياسة الاعتقال هي واحدة من سلسلة من الانتهاكات، التي يتعرض لها الأهالي خلال زيارة أبنائهم ومن أخطرها سياسة التفتيش العاري لزوجات الأسرى وأمهاتهم على الحواجز، وإذلالهم، وإهانتهم ومصادرة الأغراض التي يحضرونها لأبنائهم.