هل تسبب الشوكولاته والسكر ظهور البثور؟

  • الثلاثاء 2012-09-25 - الساعة 12:23

 

 
تأتي الشوكولاته مباشرة في المركز الثاني بعد الالماس في قلوب الفتيات. ولكن هل يمكن أن تكون الشوكولاته اللذيذة التي لا تستغني بعض النساء عنها سببا في ظهور البثور على الوجه؟ قمنا بسؤال خبيران من نيويورك عن هذه المعلومة التي تهم الكثيرات حول العالم: هل الشوكولاته والسكر هما السبب الاول لظهور البثور وتضرر البشرة؟
 
الاجابات:
 
تقول طبيبة الجلد اليزبيث تانزي، "تظهر البثور بسبب وجود عوائق في المسامات، زيادة زيوت البشرة، والتلوث، ولكن البثور غالبا ما تظهر بسبب الالتهابات." تضيف تانزي، "بعض الاشخاص الذين يتناولون حمية غنية بالسكريات يزيدون من نسبة ارتفاع اللالتهابات في اجسامهم، الامر الذي يسبب ظهور البثور. ولكن، ليس كل شخص تظهر لديه البثور يتناول حمية غنية بالسكريات، وهذا ما يفسر ظهور البثور عند اشخاص يتناولون الحلويات باستمرار وعدم ظهورها عند اشخاص يتناولون الحلويات بنفس القدر."
 
من جهته يقول طبيبة الجلد فرانك ليبمان، "السكر يمكن أن يسبب البثور عند بعض الاشخاص. بعض الاشخاص الذين يملكون جلدا حساسا ومعرضا للبثور يجب أن يتناولوا حمية خاصة خالية من مسببات الالتهابات ويتجنبوا الجلوتين، والسكر والالبان، واللحوم غير العضوية." ويضيف ليبمان، "كل هذه الاطعمة مسببة للالتهابات، بالاضافة الالبان والسكريات تزيد من ارتفاع الهرمونات والانسلوين في الدم، الامر الذي يسبب ظهور البثور على البشرة." ولكن هذا ليس خبرا سيئا بالكامل لمحبي الحلويات، فهناك الشوكولاته الداكنة التي يمكن أن تعوض نقص الشوكولاته والاهم من ذلك أنها لا تسبب ظهور البثور. لذا إذا كنت تحب الشوكولاته فالداكنة هي افضل اختيار صحي لك ولبشرتك

التعليقات