لجنة اعمار الخليل تستقبل وزير العدل الفلسطيني في البلدة القديمة

  • الإثنين 2012-09-24 - الساعة 08:38

 

الخليل - شاشة نيوز- استقبلت لجنة اعمار الخليل وزير العدل الفلسطيني الدكتور علي مهنا وبرفقته وكيل وزارة العدل السيد خليل قراجه الرفاعي، ومدير مكتب العدل في الخليل وعدد من طاقم الوزارة .
 
وقد كان في استقبالهم رئيس اللجنة د.على القوا سمي، ومديرها العام السيد عماد حمدان، ومدير العلاقات العامة م. وليد ابو الحلاوة.
 
 
ورحب الدكتور القوا سمي بالوزير الضيف وشرح له أعمال اللجنة وما يعانيه المواطنون داخل البلدة القديمة نتيجة وقوعها في متوسط خمسة بؤر استيطانية تهدف لتهويد مدينة الخليل وتهجير الفلسطنيين منها.
 
كما واثنى القواسمى على عمل مكتب وزارة العدل في البلدة القديمة، وأهميه تقديم خدمات للمواطنين داخل البلدة القديمة ومتابعة مشاكلهم القانونية.
 
وقدم المهندس ابو الحلاوة شرحا بالصور والخرائط  اظهر فيه المعاناة الفلسطينية، واهم انجازات لجنة اعمار الخليل في البلدة القديمة من خلال اقسامها ووحداتها الادراية، وما فيها الوحدة القانونية التي تستقبل شكاوي المواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات جيش الاحتلال وجموع المستوطنين، ومتابعة تلك الانتهاكات في جهات الاسرائيلية.
 
في حين اعرب وزير العدل عن اعتزازه وفخره بما تقوم به لجنة اعمار الخليل وانه بالفعل تحدي مع الإسرائيليين، وان النجاحات والنتائج التي حققتها اللجنة واضحة على ارض الواقع وخاصة من النواحي القانونية.
 
وقد ناقش الطرفان إمكانية تعزيز وتفعيل عمل مكتب وزارة العدل بشكل اكبر وفتح فرع لمكتبة الصلح ومجمع للمحاكم في البلدة القديمة لتعزيز صمود المواطنين وتفعيل حركة المواطنين فيها.