التعليم العالي تكرم أوائل طلبة الجامعات

  • الأحد 2012-09-23 - الساعة 17:34

 

رام الله- شاشة نيوز- كرمت وزارة التعليم العالي، بالتعاون مع شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال" الطلبة المتفوقين في مؤسسات التعليم العالي للعام 2012 ، وذلك خلال حفل اقيم في قاعة " الليدرز" في الماصيون، بحضور رئيس الوزراء د.سلام فياض ووزير التعليم العالي د.علي الجرباوي والسيد معن ملحم مدير شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال"، وعدد من أهالي الطلبة المتفوقين.
 
وشدد رئيس الوزراء د. سلام فياض على أولوية النهوض بالتعليم العالي من خلال تحفيزه لتطوير مخرجاته، وضرورة وجود معايير للتميز. وتقدم د. فياض بالتهنئة من الطلبة المتفوقين وأهاليهم داعيا الى ضرورة التسلح بالأمل وأن مسؤولية التغيير تقع على عاتق الشباب في بناء المجتمع ومؤسساته.
 
بدوره أكد الجرباوي على ضرورة دعم المؤسسات والجمعيات والشركات وكافة فئات المجتمع للتعليم العالي بشقيه العام والعالي، وقال: "في التعليم يكمن مستقبل البلد وهو رأسمالها وعماد تنميتها ونهضتها خاصة أن بلدنا تفتقر للموارد الطبيعية لكنها غنية وزاخرة بالقدرات والامكانات البشرية، وهذه القدرات يجب دعمها ورعايتها .
 
واضاف، رغم كل الصعاب والازمات التي يمر بها الشعب الفلسطيني تمنح مؤسسات التعليم العالي البلد شعورا بالأمل والتفاؤل بتخريجها لافواج من الطلبة، وهذا يؤكد للفلسطينيين وللمحتل والعالم اننا شعب مجدّ ومجتهد ومثابر يحب العلم والتعلم ويعمل من أجل مستقبل أفضل على حد وصفه. 
 
وقال الجرباوي، إن المجتمع والسوق بحاجة لخريجين يلبون احتياجات الوظائف الموجودة فيه، ولم يعد بالامكان استيعاب هؤلاء الخريجين في الوظائف التقليدية والتي أصبح التنافس على قليلها شديد ولا يلبي حاجات الخريجين ولا يفي بمتطلبات التنمية في البلد.
 
وتابع الوزير "الحاجة الحقيقية لنهضة هذا البلد وانعاش اقتصادها المنهك أصلا بسبب سياسات الاحتلال تكمن في التوجه نحو فتح افاق ومجالات حيوية جديدة، وأن نركز على تخصصات نوعية تمزج بين الأكاديمي والتقني والمهني وأن نولي التدريب العملي الاهتمام الكافي كي نخرّج المتميزين الذين يستطيعون دفعنا للامام ". 
 
السيد معن ملحم، مدير شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال"، أكد على استمرار التعاون المثمر مع مؤسسات التعليم العالي للنهوض بالوطن والمساهمة الدائمة في دعم الشباب الفلسطيني وتوفير فرص دائمة لتوظيف أكبر عدد ممكن من الخريجين .