الوزير مهنا و العسيلي يبحثان سبل دعم البلدة القديمة في الخليل

  • الأحد 2012-09-23 - الساعة 15:36

 

الخليل - شاشة نيوز - التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الدكتور علي مهنا وزير العدل الفلسطيني  للبحث في عدد من القضايا المتعلقة بتعديلات علقوانين تتعلق بتسهيل عمل البلدية في اجراءاتها الخدماتية و التطويرية و دعم صمود اهالي البلدة القديمة و ذلك بحضور اعضاء من المجلس البلدي و اركان الوزارة  .
 
و أكد الوزير مهنا خلال اللقاء أن وزارة العدل تعمل على فتح محكمة في البلدة القديمة من الخليل و تم مخاطبة مجلس القضاء الاعلى بهذا الخصوص اضافة الى العمل على متابعة و تسجيل الانتهاكات التي تقترفها سلطات الاحتلال و المستوطنين في البلدة القديمة .
 
و قال الوزير مهنا أن مدينة الخليل تحظى بنظرة واسعة من قبل الحكومة الفلسطينية لأهميتها الدينة و التاريخية و السياسية إضافة لكونها من اكثر المحافظات الفلسطينية تجمعا للسكان و أن الحكومة تعمل على تطوير قطاعات متعددة فيها و لا سيما الاساسية منها  و دعم قطاعاتها و تحسين المستوى الاقتصادي فيها و التي تكفل الحياة الكريمة لسكانها .
 
و أضاف الوزير مهنا أن اللقاء شمل بحث عدد من القضايا ذات الاهمية و المشتركة بين الوزارة و بلدية الخليل تصب في مصلحة المواطن و الصالح العام  .
 
من جانبه أعرب العسيلي عن استعداد بلدية الخليل للتعاون مع وزارة العدل و تدعيم دورها في مدينة الخليل مبينا أهمية تنفيذ أحكام القضاء و استقلاليتة و نزاهته و اعتبره العسيلي الأساس للأمن و حفظ الحقوق للجميع .
 
و خلال اللقاء قدم العسيلي للوزير الضيف شرحا تفصيليا حول الوضع العام في مدينة الخليل و القضايا ذات الاهتمام العام فيها و الخدمات التي تقدمها البلدية و مدى التطور العلمي و التكنولوجي للأسلوب الإداري و الفني في تقديم الخدمات للمواطنين 
 
و اطلع العسيلي الوزير الضيف على  امكانيات اقسام البلدية المختلفة و المرحلة المتطورة التي وصل إليها  هذه الاقسام من حيث حجم المعلومات التي تم جمعها و الأنظمة و البرامج التي يتم من خلالها توفير المعلومات الخاصة بالخطط التنموية الشاملة للمدينة مبينا ما وصلت اليه بلدية الخليل الان حيث اصبحت بلدية الكترونية متكاملة الخدمات .
 
كما تطرق اللقاء الى عدد من القوانين المتعلقة بعمل بلدية الخليل و البحث عن السبل الكفيلة بتعديها بما يتوافق مع المصلحة العامة و يحقق الهدف المرجو منها و يكفل الحق العام و الخاص بذات الوقت  .
 
و في نهاية الاجتماع أعرب الوزير مهنا عن اعجابه بالمستوى العلمي و التقدم التكنولوجي و الأسلوب الإداري الذي استطاعت بلدية الخليل الوصول إليه و ثمن دور القائمين عليها  .