قطاع النقل العام: إضراب جزئي غداً وشامل الأربعاء

  • الأحد 2012-09-23 - الساعة 13:47

 

رام الله - شاشة نيوز- أعلن الناطق الرسمي باسم قطاع النقل العام، إبراهيم عوض الله، أن نقابات واتحادات النقل والمواصلات، قررت الإضراب عن العمل، يوم غد الإثنين من الساعة الثانية حتى الرابعة، كما تقرر تنظيم إضراب شامل الأربعاء المقبل من الساعة الخامسة صباحا لغاية السابعة مساء، إذا لم تستجب الحكومة للمطالب التي قدمتها لجنة الحوار.
 
وقال عوض الله، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، بمدينة رام الله، إن الإضراب ليس هدفا، بل وسيلة لتحقيق مطالب قطاع النقل العام الذي أصبح على حافة الانهيار جراء ارتفاع أسعار المحروقات وغلاء الأسعار، وأصبح يجاهد من أجل البقاء ومن أجل عدم الوصول إلى نقطة التدهور هذا القطاع واستهلاكه.
 
وأضاف، كنا نتمنى أن يكون اجتماعنا في وزارة النقل والمواصلات لحل كافة القضايا المطروحة لحل معضلة ومشكلة ارتفاع الأسعار ومصاريف تشغيل قطاع النقل العام من محروقات وضرائب وتأمين وعدد كبير من المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع.
 
وأوضح عوض الله أن قطاع النقل بجميع مكوناته تفاجأ بقيام رئاسة الوزراء بتشكيل لجنة رباعية لدارسة المطالب وتقديم التوصيات اللازمة لحل هذه الإشكاليات، مبينا أن الأمر لا يحتمل أي تسويف أو مراوغة للالتفاف على المطالب المشروعة.
 
وحمل عوض الله مجلس الوزراء مسؤولية الخسائر والأضرار التي يعاني منها قطاع النقل الذي يعتبر من أكبر وأقوى القطاعات التي تزود السلطة الوطنية بالأموال ويشغل الآلاف من المواطنين.
 
وأشار إلى أن لجنة الحوار ستعقد اجتماعا لها يوم الخميس المقبل لتقييم ودراسة الفعاليات المستقبلية.
 
وأهم مطالب نقابات قطاع النقل تخفيض سعر السولار إلى (5) شواقل، وتوحيد سعر خط البيرمت إلى (36) ألف شيقل يتم تسديدها على دفعات لمدة عام.