الدفاع المدني ينفذ جولة تفقدية على مدارس سلفيت

  • الأحد 2012-09-23 - الساعة 12:21

 

 
سلفيت - شاشة نيوز - نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت اليوم الاحد، جولة تفقدية على مباني المدارس في سلفيت من حيث اشتراطات وإجراءات الوقاية والسلامة العامة بالمحافظة .
 
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم إدارة الوقاية والسلامة العامة واستنادا على اللوائح المنفّذة لقانون الدفاع المدني رقم "3" للعام "1998"، وللتأكد من تطبيق شروط الوقاية والسلامة العامة قامت بالكشف على مباني مدارس مدينة سلفيت ، وذلك للوقوف على مدى تطبيق شروط السلامة العامة في المباني وكذلك للحفاظ على سلامة الطلاب داخل المدارس .
 
وأضاف التقرير انه إعلامهم بالشروط وما يجب توفره في المباني وضرورة التقيد والالتزام بقواعد واشتراطات الوقاية والسلامة العامة لما لها من نتائج حميدة في الحفاظ على الممتلكات وحماية الأنفس .
 
وقد نفذت إدارة الوقاية بالمشاركة مع هيئة البترول جولة على عدد من نقاط توزيع الغاز المنزلي للكشف عليها والتأكد من تنفيذ شروط السلامة العامة .
 
من جهة أخرى عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت لقاء تدريبي في علوم الإسعافات الأولية وإجراءات السلامة المنزلية في قاعة جميعة حارس النسائية .
 
وأشار التقرير أن قسم التدريب قام بعقد لقاء تدريبي في علوم الإسعافات الأولية وإجراءات السلامة المنزلية في قاعة جمعية حارس النسائية لـ (25) سيدة من سيدات المجتمع المحلي, وتضمنت الدورة مواضيع نظرية وعملية في الإجراءات المتبعة في الإسعافات الأولية وكيفية تنفيذها بالإضافة لإجراءات السلامة المنزلية والإرشادات الصحيحة في التعامل مع الغاز المنزلي.