الخليل: لجنة السلامة العامة تبحث مشكلة الكلاب الضالة

  • الأحد 2012-09-23 - الساعة 12:19

 

الخليل- شاشة نيوز- عقدت لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل اجتماعا  بحضور منسق اللجنة أكرم الشروف و ممثلي وزارة الصحة والبيئة والعمل والزراعة والاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية  والبيطرة لبحث عدة مشكلات.
 
وتناول الاجتماع مشكله الكلاب الضالة كما ناقش الأمور المتعلقة بالمواد الغذائية وأهمها الجبن المستوردة من مصر حيث تم ضبط الكمية في الأسواق والتحريز عليها لحين صدور نتائج الفحوصات الخاصة. وجرى بحث قضيه الكاسات الورقية  وذلك بعد حيث عدة شكاوي  من  مدينة طولكرم حول وجود روائح تخرج منها بعد الاستخدام. وبهذا الخصوص قالت اللجنة "لكننا لم نلاحظ هذه الملاحظة في حين أننا نستخدم نفس هذه السلعة من الكاسات أيضا في مقر المحافظة ولا يوجد أي مشكله تتعلق بها وبعد المتابعة تم تبليغ الموزع بشار حسونة أن يقوم بعمل الإجراءات القانونية المتعلقة بالترخيص وطباعة الاسم والشعار".
 
وخرجت اللجنة بالعديد من التوصيات والقرارات أهمها عمل زيارات ميدانية للعديد من المنشات الصناعية والغذائية والترفيهية للتحقق من مطابقتها لشروط السلامة العامة وذلك من اجل الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين. والتأكيد على ان يتم التركيز على التجار بالالتزام بتصاريح ورخص الاستيراد الخاصة من الوزارات المعنية مثل وزارة الصحة والاقتصاد الوطني وتفعيل القانون الخاص بذلك . ومراسلة وزير الصحة بكتاب نطلب فيه قيام الوزارة بشراء السموم الخاصة بالكلاب وهو دواء اسمه striknin  وهو موجود لدى الجانب الإسرائيلي ومحظور بيعه وكان يستخدم سابقا لهذا الغرض . وأن يتم عقد اجتماع للبلديات وبحضور المسئول الصحي بكل بلديه من اجل طرح قضية الكلاب الضالة  وتحمل المسئوليات اتجاه شراء السموم التي يتم بيعها في الأسواق بالرغم من أن فاعليتها جيده فقط وليس الممتازة .