"ادعم إسرائيل، اهزم الجهاد".. قريبا في محطات أنفاق نيويورك

  • الخميس 2012-09-20 - الساعة 18:47

 

دبي- وكالات- تقرر وضع إعلان يساوي بين الجهاد والهمجية الأسبوع المقبل في عشر محطات لمترو أنفاق بنيويورك، رغم مساعي مسؤولي النقل لمنعه.
 
ويقول الإعلان "في أي حرب بين الإنسان المتحضر والإنسان الهمجي، ادعم الإنسان المتحضر. ادعم إسرائيل، اهزموا الجهاد".
 
ورفضت هيئة النقل في نيويورك الإعلان مستندة إلى سياسة تحظر استخدام لغة تحط من شأن فئة معينة، وبعد ذلك أقامت مبادرة الدفاع عن حرية الأميركيين، التي تقف وراء الحملة، دعوى للسماح بوضع الإعلان، وحصلت على حكم في صالحها من قاض أمريكي في مانهاتن.
 
وقال "أرون دونوفان"، المتحدث باسم هيئة النقل في نيويورك: إن الإعلانات ستوضع ابتداء من الاثنين المقبل، لكنه لم يحدد تلك المحطات.
 
وفي تموز (يوليو) الماضي، أصدر قاضي المحكمة الجزئية، بول انجلماير، حكماً بأن الإعلان هو بمثابة خطاب تكفل القوانين حمايته.
 
وفي حين اتفق القاضي مع هيئة النقل على أن الإعلان يحط من شأن مجموعة من الناس بسبب الدين، فإنه قضى بأن هذه المجموعة من الناس مكفول لها أعلى مستوى من الحماية بموجب التعديل الأول للدستور الأميركي المتعلق بالحقوق.
 
واكتسبت حركة مبادرة الدفاع عن حرية الأمريكيين، برئاسة "بباميلا جيلر"، سمعة سيئة، عندما عارضت إقامة مركز إسلامي قرب موقع برجي مركز التجارة العالمي، اللذين دمرا في هجمات 11 أيلول.