بالفيديو - الاتصالات الفلسطينية توقع أول شراكة ربط دولي لفلسطين مع العالم

  • الخميس 2012-09-20 - الساعة 18:13

 

رام الله - شاشة نيوز- اطلقت شركتا "بالتل" الفلسطينية و"بانتل" التركية، اليوم الخميس، في مدينة رام الله، أول شراكة ربط دولي مباشر لفلسطين، من خلال الكابل البحري الايطالي بشراكة تركية فلسطينية، بحضور رئيس الوزراء د. سلام فياض،  وعمار العكر، وعبد المجيد ملحم من الاتصالات الفلسطينية، ومحمد توروز، وحكم كنفاني، من شركة "بانتل" التركية.
 
وبهذا الصدد قال رئيس الوزراء د. سلام فياض فقال إن هذا الحدث هو عبارة عن  تتويج للجهود التي تقوم بها الاتصالات الفلسطينية، للارتقاء بمكانة فلسطين على الخارطة الدولية في مجال الاتصال وتكنولوجيا المعلومات. مبينا الاجراءات التعسفية الاسرائيلية في السيطرة على الترددات الفلسطينية، كباقي القضايا الفلسطينية التي يهيمن عليها الاحتلال. 
 
كما وشكر شركة بانتل التركية على جهودها مؤكدا عمق العلاقة التي تجمع الفلسطينين بالاتراك حكومة وشعبا.
 
بدوره قال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية إن "هذه الاتفاقية تمثل سابقة تاريخية للاتصالات الفلسطينية، وستمكننا من الاستقلالية عن الشركات الاسرائيلية، وعن ابتزاز هذه الشركات، وسيترتب على هذه الشراكة ارتفاع مكانة فلسطين على الخارطة الدولية"، مجددا دعوته للجانب الاسرائيلي بتحرير الاتصالات الفلسطينية من الهمجية الاسرائيلية، راجيا من الحكومة الفلسطينية ان تضع موضوع الترددات الفلسطينية ضمن اولوياتها.
 
من جهته شدد محمد توروز من شركة بانتل التركية، على اهمية هذه الشراكة للاتصالات الفلسطينية والتركية مؤكدا ان الاتصالات التركية ستساعد الاتصالات الفلسطينية قدر الامكان في شتى المجالات.