هنية يؤجل زيارته للقاهرة للمرة الثانية بناء على طلب مصري

  • الأحد 2012-09-16 - الساعة 14:13

غزة-شاشة نيوز- أعلنت مصادر محلية في غزة، اليوم الأحد، أن رئيس الحكومة المقالة بغزة، إسماعيل هنية أجل زيارته التي كانت مقررة ظهر اليوم الأحد، إلى القاهرة.

 
وقال مسؤول في الحكومة المقالة لـ"شاشة نيوز":"إن هنية قرر تأجيل زيارته للمرة الثانية، التي كانت متوقعة اليوم لمصر للقاء نظيره، هشام قنديل، بسبب الوضع الأمني المتأزم في سيناء" بناء على طلب مصري.
 
وجرح صباح اليوم الأحد، ثلاثة جنود مصريين، عقب هجوم مسلح نفذه مسلحون على مركز للجيش المصري في سيناء .
 
وكان يوسف رزقة، المستشار السياسي لهنية، قال:"إن هنية سيغادر اليوم إلى القاهرة، ليلتقي بنظيره المصري، للبحث في ملف المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى رفع الحصار عن القطاع.
وكانت زيارة هنية متوقعة الأسبوع الماضي، لكن تم تأجيلها لأسباب فنية، حسبما أفاد طاهر النونو في تصريح سابق لـ"شاشة نيوز"، حيث سيبحث هنية مع المسؤولين المصريين مسألتي الأمن والحصار المفروض على غزة، إضافة إلى عدد من الملفات.
 
من جهته، قال غازي حمد، وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة: إن لقاء هنية بالمسؤولين المصريين يأتي في سياق جولة تشمل مصر ودولاً أخرى، وأن هذه الجولة تأتي بعد الأحداث الأخيرة وعلى رأسها جريمة قتل الجنود، مشيراً إلى أن جولة هنية بالقاهرة ستجمعهم بالمخابرات المصرية وأطرافاً أخرى.
 
 ولفت حمد إلى أن أهم الملفات، التي سيحملها هنية هي العلاقات المصرية الفلسطينية، وملف المصالحة وقضية الأنفاق والمنطقة التجارية الحرة ومعبر رفح.