عبد السلام صيام يتسلم مهامه أميناً عاماً لمجلس الوزراء المقال في غزة

  • الأحد 2012-09-16 - الساعة 12:08

 

غزة -شاشة نيوز- تسلم عبد السلام صيام، مهامه كأميناً عاماً جديداً لمجلس الوزراء المقال، من محمد عسقول، أمين عام المجلس السابق ويوسف الغريز، نائب أمين عام مجلس الوزراء السابق، بحضور المدراء العامون والمدراء بمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة.
 
وقال صيام خلال مراسم التسلم والتسليم، الذي نظم في مقر رئاسة المجلس في مدينة غزة اليوم الأحد:"إننا سوف نعمل سوياً بما تمليه عليه ضمائرنا وبما يخدم وتطلعات أبناء شعبانا، وتحسين أفضل الخدمات التي تقدم إليهم في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وبما يخدم اداء عمل الوزارات".
 
ونوه إلى أن هناك تحديات تواجه عمل الحكومة في المرحلة القادمة من أجل الارتقاء بما هو أفضل لتحسين أدائها لخدمة المواطنين، معرباً عن أمله بأن تقدم المؤسسة في المرحلة القادمة خدمات أفضل للمواطنين والموظفين في المؤسسات الحكومية.
 
وقدم الشكر إلى الأمناء العامين السابقين لمجلس الوزراء(المقال) الذين تعاقبوا على تلك المؤسسة وخص بالذكر عسقول ومحمد عوض، كما قدم الشكر إلى كافة العاملين في المؤسسة.
 
من جانبه قال عسقول:"إننا تجاوزنا في المرحلة السابقة العديد من التحديات والعقبات التي وقعت فيها الحكومة (المقالة)، من حصار واستنكاف وحرب مدمرة، إلا أن الحكومة استطاعت أن تخرج من تلك الأزمات بفضل الكوادر التي تتمتع بها بأكثر قوة وإصرارا على التحدي والعمل".
 
وأضاف، أننا قضينا مشواراً طويلاً من العمل والجد إلا أنه أمامنا مشوار أطول ومسافة ما زالت بعيدة وهي في المنظور القريب بالنسبة إلينا وتحتاج إلى رجال أشداء وأقوياء، لافتاً إلى أن الحكومة لديها العديد من الكوادر التي تستطيع أن تبني عليها لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
 
وقدم عسقول الشكر الكبير لكل الكوادر العامة في مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء على ما قدموه في الفترة السابقة، داعياً الأمين العام الجديد العمل على النهوض بعمل المؤسسة التي تتمتع بالعديد من الكوادر والكفاءات من أجل خدمة أبناء شعبنا والارتقاء بالعمل الحكومي.
 
وفي السياق ذاته قال الغزيز :"إننا نسلم مهام رئاسة مجلس الوزراء(المقال) لنتفرغ لحمل الأمانة في مواقع أخرى للنهوض بالمشروع الوطني الكبير كلاً من خلال موقعه لأن الواقع الذي نعيشه يحتاج إلى جهد الجميع".
 
وأضاف إن المؤسسة تعتبر العمود الفقري بالنسبة للحكومة، وأن بنهضتها تنهض كل أركان العمل الحكومي بوزاراته وهيئاته ومؤسساته، متمنياً السداد والتوفيق للأمين العام الجديد على حمل تلك الأمانة الصعبة التي كل بها.
 
من جهة أخرى، أعلن المكتب الإعلامي لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء المقال، إسماعيل هنية، قرر تعيين عبد السلام بدر صيام أميناً عاماً لمجلس الوزراء بدرجة وزير.