"الانتخابات المركزية" تنشر القوائم المعتمدة لانتخابات الهيئات المحلية

  • الأحد 2012-09-16 - الساعة 08:29

رام الله - شاشة نيوز- بدأت لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم الاحد بنشر أسماء القوائم المعتمدة في كل هيئة محلية ومرشحيها في مكاتب اللجنة بالمناطق الانتخابية، وفي مقار الهيئات المحلية على ان تستمر هذه العملية لمدة ثلاثة أيام ولغاية يوم الثلاثاء المقبل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء.

كما نشرت اللجنة القوائم ومرشحيها على موقعها الإلكتروني wwwhttp://www.elections.ps.elections.ps وبإمكان ممثلي القوائم الاطلاع على الكشف الأولي للتأكد من صحة بيانات القائمة ومرشحيها، واوضحت أنه يمكن لأي مواطن أن يقدم اعتراضا كتابيا إلى مكاتب اللجنة في المناطق الانتخابية على القائمة، أو أي من مرشحيها مبينا فيه أسباب اعتراضه.
 
وكانت لجنة الانتخابات المركزية اعلنت امس السبت انها انهت مرحلة إدخال وتدقيق البيانات المتعلقة بالقوائم التي تقدمت بطلبات ترشح لانتخابات مجالس الهيئات المحلية، وأقرت في جلستها رقم 9 في الرابع عشر من الشهر الجاري، اعتماد 549 قائمة انتخابية، ورفضت 32 قائمة أخرى.
 
وقالت اللجنة إنها ستبلغ ممثلي القوائم التي تم رفضها من خلال نموذج إشعار طلب ترشح قائمة انتخابية مبينا فيها أسباب الرفض، مضيفة أنه وفقا لأحكام قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية يمكن لممثل القائمة التي تم رفضها اللجوء إلى المحكمة المختصة للطعن في قرار اللجنة خلال ثلاثة أيام من تاريخ التبليغ.
 
وفي الرابط التالي التقرير الأولي بأسماء القوائم الانتخابية المعتمدة للانتخابات المحلية : http://www.elections.ps/ar/tabid/985/language/en-US/Default.aspx