السفير عريقات يجري عدة لقاءات في واشنطن لشرح الموقف الفلسطيني

  • السبت 2012-09-15 - الساعة 19:30

 

واشنطن  - وكالات - أجرى السفير معن عريقات، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، عددا من اللقاءات خلال الأيام الماضية، مع بعض أعضاء الكونجرس الأميركي، وذلك في إطار الجهود المكثفة التي يقوم بها لشرح الموقف الفلسطيني إزاء التطورات السياسية.
 
وبحسب الوكالة الرسمية، فقد قال بيان للمفوضية اليوم السبت، إن السفير عريقات التقى  مع الديمقراطية نيتا لوي المعروفة بتأييدها القوي لإسرائيل وعضو لجنة المخصصات المعنية بسياسات الدعم المالي الأميركي الخارجي. وركز خلال اللقاء على أهمية أن يتعامل الكونجرس بموضوعية بخصوص النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني؛ منوهاً إلى أن التلويح بإلغاء المساعدات وإغلاق مكتب المفوضية في واشنطن لن يساهم في تعزيز جهود الإدارة الأميركية لتقريب وجهات النظر.
 
كما التقى مع كل من الديمقراطيين إمانويل كليفر، شيلا جاكسون، وجاكي سبير؛ والجمهوري جستن عماش ذو الأصول الفلسطينية، وتبادل الحديث حول الظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها شعبنا نتيجة الاحتلال وعدم التزام إسرائيل بالاتفاقات المسبقة، واستمرارها في سياسة فرض الأمر الواقع والتضييق على الفلسطينيين في جميع مناحي الحياة.
 
وسيواصل السفير عريقات اجتماعاته مع أعضاء الكونجرس خلال الأيام القليلة القادمة، التي تسبق اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
المصدر: وفا