اجراءات احتلالية مشددة في القدس وحالة غليان في مخيم شعفاط

  • الجمعة 2012-09-14 - الساعة 11:29

 

القدس - شاشة نيوز - شددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءاتها في مدينة القدس المحتلة، وفي محيط المسجد اأقصى المبارك، وعلى المداخل الرئيسة للمدينة، تحسباً لخروج أية تظاهرات عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على الفيلم المسيء للرسو (ص).
 
وانتشر المئات من عناصر الشرطة الاسرائيلية في أماكن عدة في المدينة المقدسة، وذلك بعد ساعات على اعلان مسؤولون في حكومة الاحتلال نيتهم الرد بشدة على اية مظاهر قد تنطلق من داخل المدينة.
 
الى ذلك، تسود حالة من التوتر والغليان الشديدين مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في القدس وضاحية راس خميس القريبة منه، وذلك على ضوء اصرار الاحتلال منع الفعاليات الشعبية في المنطقة من تنفيذ فعاليات احتجاجية ضد استكمال بناء مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري وإغلاق حاجز رأس خميس.
 
وبحسب الوكالة الرسمية، فإن القوى الوطنية والعشائرية والشعبية في المنطقة تعتزم  إقامة صلاة الجمعة قرب المعبر العسكري في المنطقة، استنكارا واحتجاجا على عزل المنطقة، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية وشرطية ونشرت عناصرها وآلياتها في محيط المعبر وفي المنطقة.
 
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت، مساء أمس الخميس، أمين المؤتمر العام لعشائر القدس الشيخ عبد الله علقم، وحولته إلى التوقيف الاحترازي بمركز تابع لشرطة الاحتلال في القدس، وذلك بعد استدعائه إلى حاجز مخيم شعفاط.