اعتصام للموظفين في مشفى جنين الحكومي

  • الخميس 2012-09-13 - الساعة 16:11

 

جنين- شاشة نيوز - اعتصم موظفو مستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين اليوم احتجاجا على الغلاء وارتفاع الاسعار وتجزئة الراتب للموظفين.
 
وقال محمد جرار موظف في نقابة الخدمات الصحية لمراسل "شاشة نيوز" ان هذا الاعتصام يأتي نتيجة للظروف العامة التي يعاني منها الموظفين بشكل عام لاسيما القطاع الصحي.
 
واكد ان مطالب الموظفين في هذا الاعتصام الذي يضم نقابة الاداريين والتمريض والخدمات الصحية وغيرها باستنثاء الاطباء والصيادلة حملة البكالوريوس، تتحمور حول عدم قبول تأخيرالراتب كما حصل في الفترة الاخيرة، ودفعه في الاسبوع الاول من كل شهر بالاضافة الى رفض تجزئة الراتب الى دفعات.
 
من جهته بسام مقالدة نائب نقيب الخدمات الصحية في لضفة الغربية ورئيس النقابة في جنين قال ان مطالبنا هي مطالب العصر الحالي الذي نمر فيه في فسطين والراتب هو حق مكتسب يجب ان يدفع للموظف في موعده، مشيرا الى انه من ابسط حقوق الموظفين التي يجب الالتزام بها وغيرالمسموح بتجزئته.
 
كما طالب مقالدة بضرورة ربط الراتب بغلاء المعيشه في فلسطين نظرا للارتفاع الفاحش في الاسعار، واضاف عندما يتم رفع سعر المحروقات ويتم رفع الاجرة على الموظف بالتالي يجب ان يصاحب ذلك رفع راتبه لانه يدفع الزيادة من قوت عياله اليومي.
 
وقالت ختام ابو ناعسة نقيب التمريض في جنين ان سلطة النقد اوعزت للبنوك بعدم اقتطاع قيمة القروض كاملة على الموظفين الا ان البنوك خصمت كل القرض ومع ذلك لم يبق اي شيء من راتب الموظف الذي صرف جزأ منه فقط بالتالي هذه الاجراءات يجب ان تتوقف لان عيشة الموظف اصبحت مزرية.