زكارنه : الفعاليات ستستمر وسيتم وضع برنامج فعاليات قد يشمل الاضراب

  • الخميس 2012-09-13 - الساعة 13:00

 

رام الله- قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الفعاليات للنقابه ستستمر وسوف يعلن برنامج كامل يوم الاحد بعد اجتماع المجلس قد يصل للاضراب المفتوح اعتبارا من ١-١٠-٢٠١٢ بعد اعطاء الحكومة الفترة اللازمة.
 
 
وقال زكارنه ان "الحكومة لم تقوم باي خطوة جدية نحو الاستجابه لاي من مطالب المحتجين من النقابات ولم يجري لغاية تاريخه اي حوار مع النقابة حول مطالب الموظفين ومعالجة الغلاء الفاحش الذي وصل لهذا الشهر في بعض المواد مثل الخضروات ل١٠٠/١٨  وللاسف كل سياسة الحكومة متجهة لسياسة فرض رسوم وضرائب على الموظف والمواطن متسائلا من اعطى الحكومة حق فرض رسوم على المواطن او الخصم من الموظف بدون قانون؟؟؟؟ وهل استمرار اغلاق الابواب وعدم الاستجابة للمطالب وسيلة حضارية ولا تزيد الاحتقان؟؟؟ ولماذا استمرار التفرد وعدم اشراك النقابات والخبراء واعضاء التشريعي والفصائل.
 
 
وطالب زكارنه الحكومة بالاسراع بالجلوس الجدي ضمن معادلة جديدة ان الحل لا يكون على حساب جيوب المواطنين وان تترك الحكومة سياسة المماطلة والتسويف مبينا ان ما قاله رئيس الوزراء امام النقابات هو ما قاله في المؤتمر الصحفي واعتبره فقاعات في الهواء لا توفر على المواطن خمسة شواقل شهريا وبالعكس مست شرائح بخصومات كبيرة بعيدا عن النظام والقانون واستمرار بالاستهتار بالشارع الفلسطيني.
 
 
وحذر زكارنه من هبة كبيرة الاسبوع القادم يشارك بها كل قطاعات الشعب لا امكانية لاحتوائها  وخاصة ان مطالبهم واضحة رفض السياسة المالية والاقتصادية للحكومة وهذا لم  يتغير حيث لم تصرف رواتب الموظفين ولا تم سداد ديون القطاع الخاص ولا المزارعين ولا المتقاعدين ولم يتم توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل ولا اقرار للحد الادنى للاجور ولا الغاء قانون ضريبة الدخل ولا اعادة ضريبة القيمه المضافة ل ١٠٠/١٤ كما كانت قبل شهرين وبالعكس اضافة الاجراءات لتشمل سحق شرائح اخرى.