آي فون 5: تصوير بانوراما وأسرع مرتين من سابقه

  • الأربعاء 2012-09-12 - الساعة 22:05

 

وكالات- كشفت شركة ابل اليوم عن طراز جديد من سلسلة هواتفها النقالة التي تحمل اسم ايفون والذي حمل مواصفات قريبة من الاشاعات التي تحدثت عنه  قبيل نزوله إلى الاسواق.
 
 
والهاتف الجديد حمل عنوان ايفون 5، والذي شمل بعض التطويرات على الطراز الموجود حاليا في الاسواق من ايفون 4 اس، منها تحسين سرعة الكاميرا ودعمها تصوير البانوراما، وتصوير فيديو عالي الدقة ومقاوم للاهتزاز، كما تم زيادة عمر بطاريته بشكل ملحوظ وجعله انحف بـ18%، واخف بـ20% عن سابقه ايفون 4 اس، وتم اجراء تحسن كبير بألوان الشاشة الداعمة لريتينا، بالاضافة إلى دعمه لشبكة الجيل الرابع، واجراء تغيرات متعلقة بالشاحن من تصغيره بمقدار 80% وجعله اكثر سرعة من سابقه في ايفون 4 اس،  كما سيعمل بأخر نسخة من نظام التشغيل iOS6 و بمعالج جديد A6 الاسرع من سابقه ايفون4 اس مرتين.
 
 
ولم تكتفي ابل بذلك بل أضافت عدد من التحسينات والتغيرات التي جعلت من ايفون5 نقلة جديدة في سلسلة هواتفها النقالة "الايفون" وجعله هاتف يستحق الاقتناء.
  
 
وستبدأ مبيعات ايفون 5 في 14 سبتمبر كحجز ويتم الشحن من 21 سبتمبر ، وسيكون متوفرا في الاسواق بسعة غيغابايت  8 غيغابايت و  16 غيغابايت و32 غيغابايت و64 غيغابايت  وبلونين ابيض واسود.