واشنطن تدين مقتل دبلوماسييها وفرقة مارينز إلى ليبيا

  • الأربعاء 2012-09-12 - الساعة 16:53

 

واشنطن- وكالات- اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، أن واشنطن سترسل فريقا لمكافحة الإرهاب من قوات مشاة البحرية الاميركية "المارينز" إلى ليبيا لتعزيز الحماية بعد الهجوم الدموي على القنصلية الأميركية في بنغازي.
 
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه إن "قوات المارينز سترسل فريقا لمكافحة الارهاب الى ليبيا"، وذلك غداة مقتل السفير الأميركي في ليبيا في هجوم على قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي.
 
 
من جهتها قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأربعاء إن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريس ستفينز وثلاثة أميركيين آخرين تم على ايدي "مجموعة متوحشة ولكن صغيرة" في هجوم يجب أن "يهز ضمائر" الناس من جميع المعتقدات.
 
الا أن كلينتون وعدت بأن لا تدير بلادها ظهرها لليبيا في سعيها لبناء مستقبل جديد بعد الهجوم الذي شنته مجموعة مسلحة على القنصلية الأميركية في بنغازي احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام.
 
وقد اشعل الفيلم الذي بث على اليوتيوب في الولايات المتحدة، موجه احتجاجات في عدة عواصم عربية حيث هاجم المحتجون قنصليات الولايات المتحدة في القاهرة وبنغازي في ليبيا، بعد أن تعرض بالإهانة إلى رسول الله محمد صل الله عليه وسلم.