انتشار امراض جلدية في صفوف أسرى "عتصيون"

  • الأربعاء 2012-09-12 - الساعة 17:16

 

رام الله - شاشة نيوز- أكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس انتشار الأمراض الجلدية وخاصة  الفطريات في صفوف أسرى سجن"عتصيون" الإسرائيلي بسبب سياسة الإدارة التي ترغمهم على ارتداء ملابس قذرة ومستخدمة وتنشر الأمراض .
 
وأفاد فارس إن الإدارة تحتجز الأسرى في ظروف مأساوية وسط حرمانهم من كافة حقوقهم ، إضافة لسوء المعاملة وأماكن الاحتجاز تتعمد فرض المعاناة في كل نواحي حياتهم حتى في ملابسهم .
 
من جانبه ، واثر زيارة محامية النادي  جاكلين فرارجة ، أفاد أن الإدارة تجاوزت كل الحدود وأرغمت الأسرى على ارتداء ملابس داخلية مستعملة ارتداها أسرى آخرون . ووثق المحامي شهادات الأسرى الذين أكدوا ، أن الإدارة تمنع أي أسير من دخول  المعتقل إلا بعد أن يتم استبدال ملابسه ويسلمها لإدارة السجن ، مؤكدين  أن تلك الملابس  الخاصة بالسجن غير نظيفة بتاتا وسبق أن ارتداها أسرى سابقين ولم يسمح بغسلها مما أدى لانتشار  الفطريات  لدى  بعض الأسرى في اليدين والقدمين وأماكن حساسة من أجسادهم .
 
 إلى جانب ذلك، ابلغ الأسرى محامية النادي انه  في حال قيامهم بغسل الملابس يتم منعهم من نشرها لتجفيفها  مما يضطرهم  لارتدائها رطبة ومبللة، عدا عن البطانيات القذرة جدا خاصة انه في احد غرف الأسرى ولدت قطة عليها .
 
وناشد الأسرى الصليب الأحمر الدولي التحرك الفوري والسريع لمتابعة هذه القضية وإدخال ملابس داخلية نظيفة لهم، كما باشر النادي حسب فارس بتحرك لإلزام سلطات الاحتلال بتامين ملابس مناسبة للأسرى وتوفير العلاج للمرضى.
 
وأكد أن جهود النادي مستمرة مع مختلف مؤسسات حقوق الإنسان للمطالبة بإغلاق المعتقل ومنع احتجاز الأسرى فيه.