غرفة الخليل تجتمع مع الهيئة العامة للبترول

  • الأربعاء 2012-09-12 - الساعة 07:38

 

رام الله - شاشة نيوز- اجتمع وفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ممثلاً بأحمد القواسمه امين سر مجلس الإدارة، ونائبه أحمد حسونة، والمهندس جواد السيد الرئيس التنفيذي للغرفة مع فؤاد الشوبكي رئيس الهيئة العامة للبترول في مقر الهيئة في رام الله.
 
وقد جرى خلال الاجتماع بحث موضوع ارتفاع أسعار المحروقات، ونتائج ذلك الارتفاع على الاقتصاد الفلسطيني، خاصة وأنها ترفع من تكاليف الانتاج، وبالتالي تحد من قدرة المنتج المحلي على المنافسة في السوق الفلسطيني والأسواق الخارجية.
 
وقد تم خلال اللقاء مناقشة آليات تحديد أسعار المحروقات، وطرح فكرة استيراد المحروقات من الخارج مباشرة، وكذلك دعم المحروقات للقطاع الصناعي واستخدام البدائل الخرى في التدفئة اسوة بالدول المجاورة، وتأثير على ذلك على أسعار المحروقات محلياً، كما تم مناقشة عدد من الآليات الممكنة لتخفيف العبء عن المواطنين بشكل عام، القطاع الاقتصادي بشكل خاص دون التأثير سلباً على مدخولات الخزينة الفلسطينية.
 
وقد تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على مواصلة اللقاءات الهادفة للوصول إلى آلية تضمن تخفيض أسعار المحروقات والمساهمة في حل هذه الجزئية من أزمة ارتفاع الأسعار التي تعصف بالسوق الفلسطيني.