اللد الخيرية بنابلس و(UNDP) توقعان اتفاقية مشروع "فتح عينك"

  • السبت 2012-09-08 - الساعة 15:13

 

 
نابلس- شاشة نيوز- وقعت جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة الغربية، اليوم،  مع برنامج الامم المتحدة الانمائي(  UNDP  ) وبإشراف لجنة الانتخابات المركزية اتفاقية مشروع "فتح عينك"، حيث وقع الإتفاقية المدير التنفيذي عن جمعية اللد الخيرية علاء درويش وهشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الإنتخابات المركزية.
 
واشار درويش الى أن الجمعية تسعى من خلال هذا المشروع إلى زيادة الوعي والفهم لقوانين الانتخابات والإجراءات بين السكان المهشمين، وتعزيز واسع النطاق للمشاركة الإيجابية في الإنتخابات وزيادة التوعية بإجراءات التصويت واللوائح ونشر ثقافة المشاركة بالإنتخابات،  وتعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم اتجاه العملية الديمقراطية والمشاركة السياسية.
 
واوضح ان المشروع يستهدف جميع مدن الضفة الغربية بلا استثناء، ويسلط الضوء بشكل مباشر على الفئات المهمشة من المجتمع؛ النساء والاشخاص ذوي الإعاقة، و الشباب وسكان القرى الريفية. 
 
وأكد درويش استمرار المشروع حتى نهاية 31 كانون اول، ان آلية تنفيذ المشروع هي عبارة عن مسابقات تدريبية توعوية مميزة، وستضمن هذه المسابقات سكتشات مسرحية وعرض موسيقي وهي أساليب مفيدة ومسلية وذات اثر ايجابي على المجتمع الفلسطيني، موضحا ان الجمعية ستعمل وتدعم العمل في مجال التنمية المجتمعية ونشر ثقافة المشاركة بالانتخابات والتأكيد على حقوق الفئات المهمشة بالمجتمع.