محافظة الخليل تسلم مكرمة رئاسية للمواطن عبد الكريم الحلايقه في الظاهرية

  • السبت 2012-09-08 - الساعة 14:42

الخليل - شاشة نيوز-  سلمت محافظة الخليل ووحدة المساعدات الإنسانية في مكتب الرئيس مكرمة رئاسية للمواطن عبد الكريم الحلايقة سكان مدينة الظاهرية الذي يعيش في كوخ غير صحي ولا يوجد  له معيل وهو ضرير ويعيش في العراء، و شملت المكرمة منحة حج مكرمة رئاسية وبناء غرفة ومطبخ وحمام ومبلغ مالي قدرة  3000 شيكل وراتب شهري مدى العمر .

 
وقامت مسؤولة وحدة المساعدات الإنسانية في الرئاسة اللواء رائدة الفارس ورئيس قسم المساعدات في المحافظة إيمان أبو عريش وطاقم برنامج فلسطين الخير الذي يبث على قناة مكس الفضائية  بزيارة منزل المواطن لتسليمه المكرمة .
 
وأفادت اللواء الفارس بان الرئيس يسعى جاهدا لان يقدم المساعدات لكل من يحتاجها وانه صديق دائم للمحتاجين ولبرنامج فلسطين وأكدت وأنها ستباشر البناء بالاتفاق مع الإطراف المختصة لضمان عيشه بكرامة.
 
من جانبه أكد المحافظ  كامل حميد على أن هذه الحالة من الحالات الاجتماعية الصعبة في المحافظة شاكرا الرئيس على الاهتمام به وتقديم المكرمة له، كما أكد على أن هناك العديد من الحالات الاجتماعية التي بحاجة ماسة إلى العون والمساعدة وفي ظل الأزمة المالية لن تتمكن السلطة وحدها من تحدي الفقر لذا دعا كافة المجتمع المحلي ورجال الإعمال والقرى والمدن والمخيمات إلى تشكيل لجان تكافل اجتماعي تضمن وصول المساعدات من أصحاب الخير بهدف العيش بكرامة وعدم الوصول إلى حرق الناس لأنفسهم، أو حتى الوصول لحالة من اليأس في وقت صعب تعيشه السلطة وهي بحاجة إلى دعم وإسناد المواطنين من اجل الوصول للدولة والعاصمة المرجوة.
 
من جهته شكر عبد الكريم الرئيس والمحافظ  على المكرمة معتبرها بالهدية الأجمل في حياته مقدما الشكر الجزيل له واصفا إياه بالكرم والجود والأب الحنون داعيا له بطول العمر.