فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية تغادر إلى بلجيكا

  • السبت 2012-09-08 - الساعة 13:28

 

جنين - شاشة نيوز- غادرت فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية إلى مدينة اكسل البلجيكية لإحياء عدة أمسيات فنية بدعوة من بلدية اكسل ضمن أسبوع فلسطين التي تنظمه البلدية بالتعاون مع سفارة فلسطين وجمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية والجالية الفلسطينية حيث ستحيي عدة أمسيات في مدينتي اكسل وليج البلجيكية.
 
وقال توفيق عبد الله المدير الإداري للفرقة أن برنامج الفرقة حافل في اللقاءات والأمسيات حيث ستعقد عدة لقاءات ثقافية مع جمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية وفرقة دبكة بلجيكية وآخر مع السفارة الفلسطينية وممثلي عن الجالية الفلسطينية.
 
وأضاف عبد الله انه سيكون للفرقة لقاء مع رجل الأعمال الفلسطيني ابن الزبابدة نزيه الخليل ورجل الأعمال الفلسطيني سمير الشوا ومدير البنك العربي في لندن محمد مرار ود. بشارة خضر من أبناء الزبابدة المغتربين ويعمل محاضرا في جامعة لوفان البلجيكية.
 
وأكد عبد الله أن الهدف من هذه اللقاءات تمتين العلاقات بين الجانبين والتبادل الثقافي والخبرات وإرسال رسالة سلام ومحبة وتآخي بين الشعوب مضيفا أن فرقة الزبابدة ستقدم لوحات فنية خاصة بها من كلمات الشاعر احمد دحبور والحان الموسيقار حسين نازك ضمن البوم أغاني الديرة التي أطلقته الفرقة في الآونة الأخيرة.
 
يذكر أن علاقات توأمة تربط بلديتي الزبابدة واكسل البلجيكية منذ عام 2004 حيث تنفذ من خلال هذه التوأمة العديد من المشاريع في عدة مجالات.