شبان ينظفون شوارع بيت لحم بعد المسيرات الاحتجاجية ضد الغلاء

  • السبت 2012-09-08 - الساعة 10:14

 

بيت لحم - شاشة نيوز- بدأ الشبان الفلسطينيون القائمون على المسيرات والاعتصامات الاحتجاجية ضد سياسة حكومة د.سلام فياض أمس الجمعة واليوم السبت، بحملة تنظيفات في المدينة وفتح الطرق المغلقة بفعل حرق الاطارات والقاء الحجارة فيها.
 
واستنكر هؤلاء الشباب في حديث مع مراسل "شاشة نيوز" الاعتداءات على الممتلكات العامة والسرقات التي حصلت في بيت لحم مساء الخميس الماضي، وقالوا ان احتجاجاتهم سلمية وهدفها واضح، ولا نرضى بأي شكل من الاشكال ان يتم التخريب او تعطيل حياة المواطنين الفلسطينين المعطلة اصلا بفعل رفع الاسعار.
 
ودعوا المواطنين الى المشاركة في المسيرات والاعتصامات التي يدعون اليها عبر صفحات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، والتي تؤكد حق الاعتصام والتظاهر السلمي، وعدم استخدام التخريب كوسيلة لايصال الرسالة.
 
في سياق متصل إعتصم مجموعة من الشبان امام بوابة الخضر جنوب بيت لحم مساء امس الجمعة في احتجاج وصفوه بأنه صامت، ورفعوا خلاله اليافطات التي تطالب الحكومة الفلسطينية بخفض الاسعار ودعم المواطن الفلسطيني في صموده امام الاحتلال الاسرائيلي.
 
وبدأ الاعتصام الساعة السابعة من مساء الجمعة وانتهى في تمام التاسعة مساء.
 
وقال منسق اللجان الشعبية في الخضر احمد صلاحلـ مراسل " شاشة نيوز" "إن هذا الاعتصام يأتي ضمن مجموعة من النشاطات التي بدأت منذ عدة ايام احتجاجا على رفع الاسعار".
 
وأكد صلاح "ان الاحتجاج يجب ان يكون سلميا وليس تخريبيا، واستنكر اشعال بعض الفتية للنيران في الاطارات واغلاق الشوارع بالحجارة.
 
وقال" ان الشعب الفلسطيني يعرف حدوده الاخلاقية ولا يجوز تجاوزها بالتخريب والحرق، وانما هدف المحتجين واضح وهو العيش بكرامة وتخفيض الاسعار.
 
هذا وخرجت مسيرة كبيرة في ساعة متأخرة من مساء امس الجمعة، جابت شوارع مخيم الدهيشة وسط بيت لحم بعد لقاء رئيس الوزراء مع(تلفزيون فلسطين)، لعدم تلبيته طلب المتظاهرين بخفض الاسعار، واستنكارا لاستخدام التخريب والحرق وتعطيل حياة المواطنين.