الآلاف من انصار "النهضة الاسلامية" يتظاهرون لتحقيق "أهداف الثورة"

  • الجمعة 2012-09-07 - الساعة 19:30

 


تونس – وكالات – تظاهر الآلاف من أعضاء وأنصار حركة النهضة الاسلامية التونسية التي تقود الائتلاف الحاكم في البلاد، والمحسوبين على التيارات الإسلامية الأخرى، اليوم الجمعة، في ساحة القصبة وسط العاصمة "تونس"، مطالبين بتحقيق أهداف الثورة.

وتجمع نحو 10 آلاف شخص جاؤوا إلى العاصمة من مختلف مناطق البلاد في ساحة القصبة غير بعيد عن مقر الحكومة التونسية تلبية لدعوة كانت عدد من الجمعيات الأهلية المقربة من حركة النهضة قد وجهتها للضغط على الحكومة ودفعها بإتجاه تحقيق أهداف الثورة، منها إقصاء أنصار الحزب الحاكم السابق المنحل (التجمع الدستوري الديمقراطي) من الحياة السياسية، و"تطهير" مؤسسات الدولة من "فلول" النظام السابق.

ورفع المتظاهرون شعارات مؤيدة للحكومة، منها"يا حكومة سير سير في عملية التطهير"، وأخرى تنادي بالتطهير منها "الشعب يريد تطهير القضاء"، و"الشعب يريد تطهير الإعلام"،وغيرها من الشعارات الأخرى التي تصب في خانة الإقصاء.

وكان لافتا مشاركة حركة النهضة الإسلامية في هذه التظاهرة رغم انها تقود الحكومة الحالية،في حين نأى حزب المؤتمر من أجل الجمهورية شريك حركة النهضة في الإئتلاف الحاكم بنفسه عن هذه المسيرة، حيث أكد أمينه العام محمد عبو عدم مشاركة حزبه فيها.