سائقو العمومي يحتلون الضفة لساعتين بكبح جماح وقود سياراتهم النفيس

  • الخميس 2012-09-06 - الساعة 10:16

 

رام الله - شاشة نيوز - توقفت السيارات العمومية اليوم الخميس، عن العمل احتجاجا على ارتفاع اسعار المحروقات والسلع الاساسية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ما ادى الى شلل الحركة المرورية بمراكز المدن الرئيسية.
ففي مدينة رام الله تكوم مئات الموظفين والعاملين في مركز المدينة ( دوار المنارة ) بعد ان اغلق سائقو سيارات العمومي الطرق الرئيسية احتجاجا على غلاء اسعار  المحروقات.
 
و شل الاضراب الذي نفذه سائقو المركبات العمومية ووسائل النقل في مدينة نابلس، صباح اليوم، حركة المواطنين، والحركة التجارية بشكل عام، وحركة طلبة الجامعات الذين اصطفوا بانتظار من ينقذهم للوصول الى جامعاتهم. 
 
 وتوقفت حركة المركبات العمومية في مختلف ارجاء المحافظة، وعدد كبير من طلبة المدارس والموظفين يحاولون الوصول الى مدارسهم وجامعاتهم ووظائفهم سيرا على الاقدام.
 
سائقو المركبات العمومية توحدوا على راي واحد، بعد استطلاع ارائهم من قبل مراسل شاشة نيوز في نابلس، حيث شددوا على ضرورة خفض اسعار المحروقات ودعمها من قبل الحكومة، وليس الحل في رفع التسعيرة على المواطن الذي اصبح غلاء الاسعار يثقل كاهله.
 
ويجد المواطنون بالاعتصام والاحتجاج شكلا من اشكال الضغط على الحكومة في التراجع عن قرارها برفع الاسعار، والغاء اتفاق باريس. 
 
وكانت مدينة نابلس شهدت يوم امس الاربعاء احتجاجات على غلاء الاسعار، حيث اغلقت عددمن الشوارع الرئيسة في المدينة نتيجة اشعال الاطارات. 
 
وفي مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم ، اغلقت مجموعة كبيرة من المواطنين باغلاق الشارع الرئيسي بين مدينتي نابلس و طولكرم، مطالبين الحكومة الفلسطينية والجهات المسؤولة باعادة النظر في سياساتها تجاه الشعب.
 
وتوقفت حركة السير بالكامل بعد ان قام الشبان باشعال الاطارات المطاطية، اما سائقوا سيارات العمومي فالتزموا باضراب نقابة السائقين العموميين وتوقفوا عن العمل بشكل كامل.