رئيس الكنيست الإسرائيلي ينتقد أوباما حول القدس

  • الخميس 2012-09-06 - الساعة 08:36

 

القدس المحتلة- وكالات -اعلن رئيس الكنيست الاسرائيلي ان عدم ادراج عبارة القدس "عاصمة اسرائيل" في برنامج الحزب الديموقراطي الاميركي يكشف "نقصا تاما في فهم الوضع في الشرق الاوسط"، وفق زعمه.
 
وقال روفين ريفلين خلال محادثات مع وزير الخارجية الايطالي "انا اقل قلقا بالنسبة للعلاقات الاسرائيلية الاميركية حول الملف الايراني من تراجع الرئيس باراك اوباما عن مبدأ ان القدس هي عاصمة اسرائيل"، حسب ما جاء في بيان رسمي.
 
يشار إلى ان اية اشارة الى القدس او حتى "اسرائيل" اختفت من برنامج الحزب الديموقراطي الاميركي للعام 2012. ونشر البرنامج قبل افتتاح مؤتمر الحزب الديموقراطي رسميا في شارلوت في كارولاينا الشمالية، جنوب شرق الولايات المتحدة.
 
واعتبر ريفلين، عضو حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ان "هذا الامر له معنى عميق ويعكس نقصا تاما في الفهم من جانب حكومة اوباما حيال جذور النزاع مع الفلسطينيين والشرق الاوسط".
 
واوضح "برأيي، انه من العار ان يتخلى الحزب الديموقراطي عن التزامه حيال القدس، عاصمة اسرائيل" معتبرا ان "كل الذين يعتقدون ان تقسيم القدس سيحمل السلام الى الشرق الاوسط يرتكبون خطأ فادحا".
 
وقال ايضا ان "تقاسم السيادة على القدس هو افضل وسيلة لاستمرار النزاع وعدم الاستقرار في المنطقة".