اقتصاد المقالة:لا زيادة على أسعار الوقود

  • الأربعاء 2012-09-05 - الساعة 16:06

 

 

غزة - شاشة نيوز - أكدت وزارة الاقتصاد في الحكومة المقالة بغزة، اليوم الأربعاء، أن الوقود الذي يدخل عن طريق الأنفاق الأرضية على الحدود مع مصر لن يشمله قرار ارتفاع الأسعار.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه، أن ارتفاع الأسعار سيقتصر فقط على المحروقات التي تدخل عن طريق معبر كرم أبو سالم، مشيرةً إلى أن هذه الأسعار يتم تحديدها بناءً على قرارات من الهيئة العامة للبترول في رام الله.

وكانت المالية في رام الله، والهيئة العامة للبترول أعلنت الجمعة الماضي، أن أسعار المحروقات والغاز للمستهلك في الجاري بكافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية اعتباراً الأول منه ستكون على النحو التالي: السولار لـ7.15 شيقل، بنزين "95" لـ7.98 شيقل، وبنزين "98" لـ8.65، والكاز ل7.15

وأوضحت أن سعر اسطوانة الغاز المنزلي 12 كلغم للمستهلك 73 شيقلا في محل الموزع، وأن خدمة التوصيل لمنزل المستهلك 2 شيقل فقط، وأن سعر اسطوانة الغاز 48 كغم للمستهلك 292 شيقل.

وذكرت أن سعر لتر الغاز واصل إلى العمارات والمؤسسات 3.32 شيقل.

وأكدت اقتصاد غزة استمرار طواقم التفيش التابعة لحماية المستهلك في متابعة الأسواق ومنع الاحتكار والاستغلال الذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

ودعت وسائل الإعلام لتحري الدقة والموضوعية في نقل أية معلومة، والتأكد من مصداقيتها من الجهات المسؤولة، لتفادي إحداث بلبلة بين المواطنين.