د. جواد ناجي: تهديدات اقتلاع مزارع النخيل تهدف الى ضرب الاقتصاد الفلسطيني

  • الأربعاء 2012-09-05 - الساعة 13:46

 

اريحا- شاشة نيوز- اكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الأربعاء، على ان محاولات  الاحتلال الاسرائيلي العنصرية في محافظة  اريحا و الاغوار، تهدف الى ضرب الاقتصاد الفلسطيني، وقطاع الزراعة على وجه الخصوص، والقضاء على الانجازات التي حققتها السلطة الوطنية الفلسطينية في تلك المناطق وغيرها، والنيل من صمود المواطن.
 
 
جاء خلال الجولة الاعلامية التي نظمتها وزارة الاعلام  ضمن اطار الاعلام الاقتصادي والسياحي للوقوف على واقع مزراع النخيل في محافظة اريحا والاغوار والتهديدات الاسرائيلية باقتلاع ما يقارب 50 الف شجرة نخيل مثمرة اي ما يشكل ما نسبته 33.8% من الاستثمار الزراعي، واثر تلك التهديدات على الواقع الاقتصادي في فلسطين، وجولة الى المستوطنات القريبة التي تنعم بأرض المواطنين ومياههم المسروقة.
 
وشدد د. جواد ناجي في حديثه على ان التمر الفلسطيني وما يتميز به من جودة وقدرة تنافسية عاليه كان احدى الاسباب التي دفعت الاحتلال الاسرائيلي التهديد باقتلاع اشجار النخيل  خاصةً بعد قيام عدد من دول العالم بحظر استيراد منتجات المستوطنات الاسرائيلية.
 
وتفقد الوزير والمشاركين مزراع النخيل المهدده بالاقتلاع، لافتاً الى ان الانسان الفلسطيني تمكن خلال السنوات السبع الماضية من الاستثمار في هذه المزارع وغيرها، واليوم يهدد الاحتلال باقتلاع هذه المزارع للنيل من النجاحات والاستثمارات التي حققها المواطن الفلسطيني.