تونس تعتذر لمقتل بحاريين مصريين بنيران باخرة تونسية

  • الثلاثاء 2012-09-04 - الساعة 08:12

 

تونس-وكالات- اعتذرت تونس لمقتل بحارين مصريين وإصابة إثنين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، برصاص باخرة حربية تونسية قبالة سواحل جزيرة قرقنة التابعة لمحافظة صفاقس في البلاد.
 
وأعربت وزارة الخارجية التونسية  في بيان وزعته في ساعة متأخرة من مساء الإثنين،عن تعازيها الحارة لعائلتي القتيلين، وأكدت أن حالة الجريحين اللذين تم نقلهما إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، ليست "خطيرة".
 
وأضافت أن السلطات التونسية المعنية "تعمل على تقديم الإحاطة اللازمة لبقية طاقم مركب الصيد المصري الذي يتألف من 12 بحارا والذي تم جره إلى ميناء مدينة صفاقس (275 كلم جنوب شرق تونس العاصمة) بعد ضبطه داخل المياه الإقليمية التونسية.
 
وأكدت في المقابل أن "معالجة مسألة إختراق مراكب الصيد المصرية للمياه الإقليمية التونسية، ستكون وفقا للإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات وفي إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين تونس ومصر".
 
وكانت وزارة الدفاع التونسية أعلنت في وقت سابق أن خافرة حربية تونسية أطلقت الرصاص نحو مركب صيد مصري أثناء مطاردته في عرض البحر بعد أن إنتهك المياه الإقليمية التونسية برفقة 9 مراكب أخرى.
 
وأشارت إلى أن عملية المطاردة أسفرت عن مقتل بحارين مصريين، وإصابة اثنين آخرين بجروح، وأنه تم ضبط المركب وجره إلى مينار مدينة صفاقس.